وزارة التربية

معلمات «رياض» اعتصمن… والعيسى يؤكد: حريصون على العدالة

  

تجمعت معلمات رياض اطفال صباح أمس أمام مبنى وزارة التربية الرئيسي، مدة ساعة وهن يرفعن لافتات عبرن فيها عن مطالبهن اللاتي كن يردن من مسؤولي الوزارة تنفيذها ومنها تقليل انصبتهن وإلغاء فترة «المشتركات» حيث تتشارك معلمتان أو ثلاث على ادارة الفصل، اضافة إلى اعادة النظر في عملية النشرات والقرارات التي يصدرها التوجيه الفني لرياض الاطفال.
وانتقدت المعلمات كثرة الفعاليات التي لا فائدة منها، إذ أصبح هم الإدارات البهرجة وكثرة الأنشطة التي لا تمت لمصلحة الطفل بصلة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير العيسى أنه سيبحث مع قياديي التربية مطالبات معلمات رياض الاطفال وأنه حريص على تحقيق العدالة فيما يخص العاملين سواء كانوا اداريين أو تعليميين، مضيفا: «نحن لن نقصر مع رياض الاطفال أو غيرهم من المراحل التعليمية، ومن له حق فسوف يحصل عليه».
هدم التعليم
وفي سياق متصل، عبرت موجهات فنيات لرياض الأطفال عن استيائهن لدعوات الاعتصام دون اتباع الاجراءات القانونية في حق الاعتراض، مؤكدات ان الاتهامات الموجهة لكل الجهات القائمة على العملية التربوية بدون وجه حق وغير واقعية. واستغربت الموجهات موقف جمعية المعلمين التي انطلقت مسرعة دون الاستماع الى الجانب الآخر والتأكد من حقيقة الأمر ما يؤدي الى هدم العملية التعليمية لا تنميتها، مضيفات: «عندما تطالب الكثيرات بالغياب والاستئذان فلا يعني انهن لا يمارسن حقوقهن بل بالعكس هن اعرف بجميع ما لهن من حقوق ولا يعرفن ولا يوددن القيام بأبسط واجباتهن كمعلمات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock