وزارة التربية

غالبية طلاب العلمي اشتكوا من «الأحياء» وزملاؤهم في الأدبي مرتاحون من الجغرافيا

 
أكاديميا | الأنباء

ختامها لم يكن مسكا لدى كثير من طلاب القسم العلمي، حيث اشتكى أغلبهم من صعوبة وطول اختبار الأحياء، وفي المقابل تباينت آراء طلاب القسم الأدبي حول مستوى اختبار الجغرافيا.
وقال الطالب أحمد محيي الدين من القسم العلمي إن أسئلة مادة الأحياء كانت طويلة، لافتا إلى أن ورقة الاختبار 10 صفحات، كما انها احتوت على العديد من الأسئلة غير المباشرة.
أما الطالب أحمد فودة فقال إن الاختبار طويل جدا، مشيرا إلى وجود سؤالين ليسا في مستوى الطالب المتوسط.
واتفق معهما زميلهما الطالب أحمد علاء أمين في التأكيد على صعوبة اختبار الأحياء، متسائلا: لماذا هذا الكم من الأسئلة؟ وزمن الاختبار لم يكن كافيا، ولم يراع الفروق الفردية بين الطلاب خاصة متوسطي المستوى،
أما الطالب أسامة فؤاد فقال الاختبار كان متوسط الصعوبة، لكنه طويل جدا، وكنا بحاجة إلى وقت إضافي للمراجعة، وفي الإطار ذاته، قال الطالب حيدر قاسم إن الاختبار بالنسبة لي كان صعبا.
وفيما اختلف معهم الطالب إسلام السهلي حول الرأي في الاختبار بتأكيده ان الاختبار كان سهلا، ومن المنهج الدراسي، إلا أنه وافقهم في القول بأنه جاء طويلا.
وقال الطالب أمير كمال إن الاختبار ليس في مستوى الطالب المتوسط، لان هناك بعض الأسئلة غير المباشرة وكانت بحاجة إلى المزيد من التفكير والوقت.
وفي القسم الأدبي أشارت الطالبة خلود الخالدي إلى أن اختبار الجغرافيا متوسط، مشيرة إلى أنه في مستوى الطالب المتوسط، لكنه طويل، وكانت هناك بعض الأسئلة التي تختبر ذكاء الطالب.
من جانبها، قالت الطالبة مريم المهدي إن اختبار الجغرافيا بسيط وسهل، مؤكدة انه في مستوى الطالب المتوسط، لكن طوله كان عائقا لنا في مراجعة الورقة.
أما الطالبة نورة أمين فوصفت الاختبار بالصعب، مضيفة أنه لم يراع الفروق بين مستوى الطلاب.
وأشارت دانة الجاسم إلى طول الاختبار، لكنه جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، مشيرة الى ان الاستذكار أول بأول مع فهم الدروس جيدا يسهل على الطالب المراجعة النهائية للمادة.
هذا وتختتم الاختبارات اليوم بمادة الإحصاء للقسم الأدبي فقط، وسينتظر الجميع إعلان النتيجة ظهر الأحد كما أعلن الوزير د.بدر العيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock