الجامعات الخاصة

وزارة الشباب توقع اتفاقية تعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران

وقعت وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع كلية تكنولوجيا الطيران في الكويت لتنمية وتطوير مهارات الشباب الكويتي في مجال الطيران.
وقال وكيل الوزارة بالتكليف شفيق السيد عمر في تصريح صحفي على هامش حفل التوقيع ان هدف الاتفاقية اشراك القطاع الخاص والعام في عمل الوزارة وتعزيز المسؤولية المجتمعية لتنمية وتطوير قدرات ومهارات الشباب في مجالات الطيران.

وأشاد عمر بدور الكلية التي سعت مدة ستة اشهر من أجل ابرام الاتفاقية حتى يستفيد منها الشباب الذين يشكلون نحو 72 بالمئة من إجمالي الشعب الكويتي.

وقال ان الوزارة ستقوم بزيارة ميدانية إلى الكلية كي تكون الاستفادة متبادلة بين الطرفين معتبرا ان الكويت بحاجة إلى فنيين ومهندسين في مجال الطيران حيث انها دائما تستعين بفنيين من خارج البلاد.

ومن جهته اشاد رئيس مجلس امناء الكلية الدكتور عبدالرزاق المحمود بما تقوم به وزارة (الشباب) مؤكدا ان هذه الاتفاقية تصب في مصلحة دولة الكويت وشبابها.

وقال المحمود ان الكويت والدول الخليجية والعربية بحاجة إلى فنيين ومتخصصين في مجال الطيران مبينا ان الكلية تهدف الى تعزيز هذا الجانب.

وأوضح ان الكلية تمنح خريجيها دبلوما في هندسة الطيران ورخصة معتمدة من منظمة (إي آيه إس آيه) الدولية المعتمدة أوروبيا ودوليا وتسمح لحاملها بالعمل في مختلف شركات الطيران العالمية مؤكدا اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية.

وذكر انه سيتم إنشاء لجنة مشتركة بين وزارة (الشباب) والكلية لوضع خطط وبرامج تدريبية وتحديد التخصصات الفنية التي تحتاجها دولة الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock