التطبيقي

أ. د. لطيفة الكندري لـ”أكاديميا”: نفخر بتخريج كوكبة من طالبات التربية الموسيقية 2016-2017 

 

أكاديميا| خاص
أقامت اليوم الثلاثاء كلية التربية الأساسية وبالتحديد قسم التربية الموسيقية حفل تخريج طالبات القسم لعام 2016-2017 وذلك على مسرح عبدالعزيز حسين، وعلى هامش مشاركتها في هذا الحفل، عبرت أ. د. لطيفة الكندري مساعد العميد للشئون الطلابية في كلية التربية الأساسية عن سعادتها بهذه المشاركة قائلة: “أنا سعيدة غاية السعادة أن أكون في هذا الجمع المبارك. لقد أصبحت التَّربية الموسيقيَّة جزءاً مُهماً من أنشطة مدارسنا ومرافقنا وحياتنا، وبدأت الوسائل الإعلاميَّة تصيغ من الموسيقى البرامج الهادفة ومنها البرامج التَّربويَّة والتعليمية وخاصة للأطفال. يشجع الدستور الكويتي الفنون والعلوم لأنها تعطي الحياة بهجتها، ورونقها، وترقق الطبع البشري وتسهم في اسعاد الناس، وتقوم باطلاق مواهبهم الفنية الفريدة، والارتقاء بمشاعرهم الإنسانية النبيلة.
وأضافت أ. د. الكندري: “يؤكد عدد من رواد التربية على أنَّ الذَّكاء الإنساني ينقسم إلى تسعة أقسام –على الأقل- منها الذَّكاء الموسيقي وأنَّ هناك علاقة إيجابيَّة بين العقل والموسيقى. الموسيقى وسيلة ثقافية رائعة – عبر التاريخ – لغرس قيم الخير، والعدل، والجمال، والإحسان، وإثراء لرسالتنا التَّربوية التي تتناغم مع الألحان الوطنية، والأغاني الشَّعبية، والأناشيد التَّعليميَّة، والأصداء العالمية.
واختتمت أ. د. لطيفة الكندري حديثها: “أبارك لكليتنا الموقرة ولكويتنا الحبيبة تخريج كوكبة من طالباتنا في قسم التربية الموسيقية ليشكلوا سيمفيونية وطنية جديدة، ولحنا شجيا خالدا يلامس سمع وضمير هذا الوطن العزيز. شكرا لكل من أعد لهذا الحفل الراقي، شكرا من القلب لكل من حضر. شكرا لزميلنا الكريم: د. فهد الفرس رئيس قسم التربية الموسيقية والشكر موصول للزملاء والزميلات في قسم التربية الموسيقية. أبارك لطالباتنا التخرج وأقول: الآن بدأت الرحلة الكبرى لتجعلوا الكويت أجمل فالفنون تجعل حياتنا أكثر اشراقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock