قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

د.نايف الشمري لـ “أكاديميا”: العلوم الإدارية على أتم الاستعداد لفترة التسجيل المتأخر

  • د. الشمري: نعمل على حل مشاكل الطلبة المتعثرين دراسياً 
  • الطالب يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي وخبرات زملائة وذلك سبب التعثر الدراسي 

اكاديميا| (خاص) كتبت: فاطمة الزيد 

أوضح القائم بأعمال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية في تصريح خاص لـ “أكاديميا” بأن مكتب العميد المساعد بالكلية لديه اختصاصات كثيرة لكن المكتب مختص للأمور الطلابية، حيث يقدم خدمات كثيرة للطلبة، ومن خلال هذا المكتب يتم تقديم للطلاب ثلاث أشياء أساسية، منها: توجيه الطلبة وذلك يأتي تحت مكتب التوجيه والإرشاد التابع لمكتب العميد، مكتب التبادل الطلابي، وهذا المكتب يتيح فرصة لطلبة العلوم الإدارية بأخذ فصل أو فصلين في جامعات أخرى بالخارج وذلك للاستفادة من الخبرات، فهذا المكتب يعمل كحلقة وصل بين كلية العلوم الإدارية وأيضاً الجامعات الخارجية، ومكتب التدريب الطلابي والخريجين، وهذا المكتب يربط بين طلبة العلوم الإدارية وسوق العمل، وأيضاً إعطاء الطلبة دورات تأهلهم للعمل مباشرة بعد الدراسة وإتاحة الفرص لهم للعمل في الجهات الخاصة والحكومية. 

فترة التسجيل للطلبة المستمرين والمستجدين

وقال الدكتور نايف الشمري بأن كلية العلوم الإدارية على أتم الاستعداد للفترة القادمة من تسجيل وسحب وإضافة واستقبال المستجدين، لكن هذه المرة اختلفت عملية التسجيل، حيث تم تحسين الجداول الدراسية وذلك عن طريق لائحة ضوابط الجدول الدراسي بالفترة القادمة، وحسب تصريح عميد القبول والتسجيل الدكتور عادل مال الله بأنه لم يتم إلغاء قوائم الانتظار كما بالسابق لكن ستترك لفترة وبمقاعد محدودة، وذلك لفترة التسجيل المتأخر، وخلال هذه الفترة يكون الطالب موجود ضمن قوائم الانتظار لحين انتهاء الفترة المقررة بهذا الشأن. 

استعدادات مكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية

وأشار د. الشمري بأنه تم تجهيز الجداول الدراسية وأيضاً تم النظر في بعض المواد التي عليها طلب وتم إدراجها ضمن الجدول وكذلك المواد للطلبة المتوقع تخرجهم ساهمنا بفتح الشعب.

مخرجات كلية العلوم الإدارية وارتباطها بسوق العمل 

مكتب التدريب الميداني وهو مكتب تابع لمكتب العميد المساعد للشؤون الطلابية يعمل دائماً على تدريب الطلبة وإعطائهم دورات تدريبية تأهلهم لدخول سوق العمل وأيضاً تنمية مهاراتهم، وذلك تجعل خريجي العلوم الإدارية أفضل من غيرهم في جامعات أخرى.

الطلبة المتعثرين دراسياً.. 

أشار د.الشمري بأن العلوم الإدارية من أوائل الكليات التي تدرس حالة الطلبة المنذرين، وذلك بعد قرار مدير الجامعة الذي ينص على مراجعة ملفات الطلبة المتعثرين دراسياً، لكن أود أن أنوّه بأن الطالب لا يحصل على الإرشاد الأكاديمي الصحيح فاعتمادهم على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خبرات زملائهم وهذا سبب تعثر الطلبة دراسياً. 
وأفاد بأن مكتب التوجيه والإرشاد قام باستدعاء الطلبة المنذرين وتم مناقشة أمور تتعلق بتعثرهم من مواد وشعب مغلقة، فالمكتب يقوم في فترة التسجيل المتأخر بتسجيل الطلبة في المواد لإفادة تعثرهم، وأفيدهم بأن يجب على كل طالب يرغب بتسجيل مادة غير متاحة له يجب أن يحصل على توقيع المرشد الاجتماعي وتوقيع العميد المساعد للشؤون الطلابية لتسجيل المادة وإلا لن تسجل له من قبل مكاتب التوجيه والارشاد.

تعاون الكلية مع عمادة القبول والتسجيل
أكد الدكتور نايف الشمري بأن هناك تعاون كبير بين عمادة القبول والتسجيل الممثلة بعميد القبول والتسجيل د. عادل حسين مال الله والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية الدكتور حمد العدواني، والشكر موصول لهم على رحابة صدرهم والعمل والسعي نحو توفير كافة سبل الراحة للطلبة أثناء فترة التحاقهم بالجامعة.

وفيما يتعلق بقائمة الانتظار، خطوة جريئة من عميد القبول والتسجيل وأيضاً من العميد المساعد إلا أن هذه الخطوة سوف تحل مشاكل كثيرة بشأن تسجيل جداول الطلبة فهذا إنجاز يحسب لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock