التطبيقي

اتحاد التطبيقي يحذر من مشاكل الشعب المغلقة ويطالب بتوفير الميزانية اللازمة

 

 

 

 

حذر رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عبدالله فلاح الصعفاك من أزمة في الشعب الدراسية خلال الفصل الدراسي المقبل، مشيرة إلى أن نقص الشعب الدراسية المطروحة هي أبرز المشكلات التي تواجه طلاب وطالبات الهيئة.

وأوضح الصعفاك أن الاتحاد قارب على الانتهاء من خطة عمل واقعية تهدف لتقليص مشكلة الشعب المغلقة، وأن هناك تواصل مع دائم مع إدارة الهيئة وعمادة الكليات بهذا الشأن للتنسيق والتعاون لعمل إحصائية بالشعب الدراسية التي يحتاجها طلبة كل كلية على حدة، ولتنظيم عملية تسجيل جداول الطلبة ومساعدتهم في اجتياز مسيرتهم الدراسية دون معوقات، لافتا إلى أن الاتحاد قد تلمس تعاونا إيجابيا من إدارة الهيئة بشأن المقترحات التي تقدم بها في هذا الشأن، منوها لضرورة رفع عدد مقاعد الطلبة في الشعب الدراسية كحل مؤقت لتفادي عجز الميزانية المخصصة لذلك.

وأوضح الصعفاك أن الاتحاد على أتم الاستعداد لعملية التسجيل المبكر، وأن هناك لجان تم تشكيلها لمتابعة التسجيل بدقة وحصر أي صعوبات تواجه عملية التسجيل ونقلها لمسئولي الهيئة للإسراع بحلها وتوفير المقاعد اللازمة بالشعب الدراسية لكافة الجموع الطلابية.

وختم الصعفاك تصريحه بمطالبة معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، والسادة النواب رئيس وأعضاء اللجنة التعليمية بسرعة زيادة ميزانية الهيئة لحل مشكلة الشعب المغلقة حلاً جذرياً لتفادي المشاكل المتوقعة، وكذلك العمل على حصول الهيئة على استقلاليتها التامة للاستمرار في القيام بواجبها الوطني تجاه أبناء الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock