جامعة الكويت

التوجيه والإرشاد بكلي العلوم الحياتية أقام محاضرة بعنوان ” مجتازين “

 

     أقام مكتب التوجيه والإرشاد بكلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت، ضمن الملتقى الطلابي الثقافي الرابع محاضرة بعنوان ” مجتازين ” حاضر فيها رئيس وحدة الشئون الطلابية بمكتب التوجيه والإرشاد منيرة المرزوق، بحضور عدد من طلبة الكلية – بالحرم الجامعي بالعديلية.

      بداية قالت رئيسة وحدة الشئون الطلابية منيرة المرزوق أن هذه المحاضرة يتم تقديمها للطلبة والطالبات سنويا بهدف تعريفهم على أمور هامة ومن أبرزها: ( وقف القيد – الانسحاب من الفصل الدراسي– حل المشاكل الاجتماعية للطلاب)، موضحة أن اختيار اسم المحاضرة مجتازين له عدة معاني ومنها ( النجاح – التغلب على المشاكل – تحقيق الأهداف – وتخطي المشاكل والعقبات في المواد الدراسية وغيرها).

      وتابعت المرزوق حديثها قائلة : ” يتعرض كافة البشر للضغوط الداخلية والخارجية المختلفة والتي غالبا ما تكون انعكاس على شخصية الفرد من خلال طريقة التأثر فيها، والتي لها أثر كبير على حياة الإنسان، مؤكدة على وجود ثلاثة عناصر أساسية داخلية لها تأثير كبير على حياة الفرد وهي: ( 1. العقل وهو مصدر التفكير – 2. القلب مصدر العواطف والمشاعر – 3. البدن وهو مصدر القوة لأي سلوك)، فضلا عن ضرورة مزاحمة الأفكار السلبية بالإيجابية يوميا لما لها من تأثير كبير على حياة الإنسان، واستبدال الأفكار السلبية بالأمور الإيجابية ، والتكيف في أمور الحياة وتعلم طرق جديدة، مؤكدة على أن وجود الظروف في حياة الإنسان له تأثير إيجابي للفرد من خلال التعلم، وزيادة القدرات الفردية، واكتشاف أشياء جديدة والسيطرة على أمور عديدة، ومزاحمة الحياة بالأشياء والقدرات الجديدة الإيجابية أي ضرورة تغيير الأفكار من الداخل.

 

 

 

     وأضافت المرزوق إلى أن شعور التشجيع لدى الفرد يجدد من نفسية الإنسان، والتعاون للبحث عن الأشياء الجيدة في حياة كل فرد، وضرورة ترتيب أوقات كل فرد يوميا واستثمار الأوقات بشيء هام ونافع، مؤكدة على أنه يجب موازنة جميع الأمور الحياتية للإنسان واكتشاف الطاقات والقدرات الهائلة لدى الفرد من خلال ممارسة هواية معينة.    

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock