طلبتنا في الخارج

بيان قائمة المتحدون بشأن فصل جمهورية ايرلندا #NUKS

استنكرت قائمة المتحدون رائدة الحركة الطلابية في المملكة المتحدة وإيرلندا القرار الذي اعتبره الاتحاد إنجازاً بفصل الطلبة الكويتيين الدارسين في جمهورية إيرلندا عن المملكة المتحدة حيث أنه من شأن هذا القرار إهدار حقوق طلبة والطالبات في المشاركة الإنتخابية القادمة علاوة على أن تأسيس فرع مستقل وجديد في جمهورية إيرلندا سيصاحبه كثير من العقبات التي ستهدر التمثيل الحقيقي للدارسين في جمهورية إيرلندا في المستقبل . 
إخواننا وأخواتنا،،، الطلبة والطالبات،،،
أنه من السهل التخلي عن جزء و كيان موجود لكن من الصعب أن تكون قيادة الاتحاد قادرة على تسخير العقبات و حل مشاكل طلبة وطالبات جمهورية إيرلندا والمملكة المتحدة مجتمعين، فالاتحاد الحالي بقيادة قائمة الراية آثر التخلي عن الدارسين في جمهورية إيرلندا على حل قضاياهم وتسخير العقبات أمامهم، فعلى سبيل المثال لا الحصر: زيادة المخصصات المالية لمبتعثي وزارة التعليم العالي في جمهورية إيرلندا بسبب الغلاء المعيشي الفاحش وزيادة معدلات التضخم، إقرار البعثات المميزة في جمهورية إيرلندا أسوة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، إقرار البعثات المميزة لطلبة الطب البشري وطب الأسنان، إنشاء مقر للإتحاد في العاصمة الإيرلندية دبلن. 
جموعنا الطلابية،،، 
يعد الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا من أعرق فروع الاتحاد الوطني لطلبة الكويت باعتباره أول رابطة للطلبة الكويتيين في الغربة تأسس في المملكة المتحدة عام 1950. وبعد 14 عام من العمل المتواصل إندرجت تلك الرابطة إلى دستور الاتحاد الوطني لطلبة الكويت منذ إنشائه وأصبح تحت مظلة الدستور منذ عام 1964 وهو أحد الفروع التأسيسية التي ساهمت في إنشاء دستور الاتحاد، ومنذ ذلك الحين والاتحاد يقوم بمهام كثيرة، مضيفاً أن الاتحاد يخدم الدارسين في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا معاً وبقيادة المتحدون لدفة الاتحاد ل٣١ عام لم ترى المتحدون التخلي عن إيرلندا بعيداً عن المصالح الانتخابية ،آثرت الدفاع عن مكتسبات الطلبة وتبني همومهم وقضاياهم على أي مصلحة إنتخابية. 
إخواننا وأخواتنا الدراسين في جمهورية إيرلندا،،،
قائمة المتحدون على مدار العقود الفائته لم تدخر جهداً في الدفاع عن قضايا الطلبة والطالبات الكويتيين الدارسين في المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا معاً، ولكن نرى أن الاتحاد الحالي هرب من المسؤولية بالتخلي عن جزء و كيان رئيسي للطلبة،والتساؤل الحقيقي الان الذي يجب على الهيئة الإدارية الآن أن تجيب عليه ماهو مصير طلبة جمهورية إيرلندا الآن ؟ ومن سيطالب بحقوقهم ومكتسباتهم في المستقبل ؟ وهل تم الفصل دون العمل على إنشاء فرع الآن بآلية واضحة ؟ 

نؤكد دائماً أننا بقائمتكم قائمة المتحدون سنكون أوفياء لأخواننا وأخواتنا في جمهورية إيرلندا بإذن الله، وسنعمل بكل ما لدينا من إمكانيات إلى خدمتهم من أي موقعٍ كان لأنهم يعتبرون جزء لا يتجزأ من هذه المؤسسة و كيان أساسي فيه .

قائمة المتحدون 

١٩ ديسمبر ٢٠١٦

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock