قسم السلايدشو

وزير الشباب: حريصون على تمكين شبابنا والاستثمار في أنشطتهم

أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح حرص الكويت على تمكين الشباب والاستثمار في أنشطتهم بناء على توجيهات أميرية سامية.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي اليوم الاثنين على هامش ختام الورشة الإقليمية المعنونة (جهود الشباب في تحقيق أجندة 2030) عن سعادته باحتضان الكويت المرحلة الثانية من برنامج تعزيز القيادات الشابة في المنطقة العربية بمشاركة 100 شاب وشابة من المرحلة العمرية بين 19 و 29 عاما يمثلون 11 دولة.

وقال إن البرنامج يهدف إلى تشجيع الابتكار والإبداع لدى الشباب العربي وتفعيل قنوات التواصل بينهم وتطوير مبادراتهم ويرتكز البرنامج على أربعة محاور هي تعزيز التماسك الاجتماعي والتمكين الاقتصادي وترسيخ الحكم الرشيدة وتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة في شتى المجالات.

من جانبها قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في كلمتها في ختام الورشة إن البرنامج يهدف في المقام الأول إلى تهيئة الشباب العربي للمشاركة بفاعلية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في إطار أجندة 2030.

وأضافت الصبيح أن الكويت أقرت بالالتزام بتطبيق تلك الأهداف من خلال الخطاب السامي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في ديسمبر 2015 حيث أكد سموه أن “أهداف التنمية المستدامة تحتم علينا العمل وفق أساليب مبتكرة يمكن التنبؤ بها لمواكبة المتطلبات والاحتياجات الإنمائية في تنفيذ جدول أعمال التنمية لما بعد 2015 بهدف اجتثاث الفقر بحلول عام 2030”.

وأوضحت أن ذلك يتم من خلال العمل الجماعي الدولي والشراكة العالمية الفعالة وفق مبدأ المسؤولية المشتركة مع الأخذ بعين الاعتبار تباين الأعباء.

ولفتت إلى تأكيد سمو أمير البلاد خلال النطق السامي في افتتاح دور الانعقاد لمجلس الأمة أخيرا أهمية الدور الذي يؤديه الشباب بقول سموه “إن التنمية المستدامة هي هدفنا الأول وغايتنا الأسمى في الحاضر والمستقبل وهي التحدي الدائم الذي يقرر مصير بلدنا ومجتمعنا”.

وذكرت أن الكويت أولت اهتماما كبيرا بكل شرائح المجتمع ضمن خططها الإنمائية الخمسية كذلك الخطط التنموية السنوية وخصوصا فئة الشباب من خلال ركيزة مهمة هي ركيزة رأس المال البشري الابداعي.

وبينت الصبيح أن الكويت أفردت لفئة الشباب مجموعة من البرامج التي تحقق تطلعاتهم وطموحاتهم وتذلل أي عقبات تعترض طريقهم الى النجاح وتحقيق الانجازات المرجوة.

وأشارت إلى أن هذا البرنامج يمثل أحد الأدوار التي تقوم بها المؤسسات الحكومية في الكويت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتثقيف وإعداد الشباب في المنطقة العربية بصفتهم قادة المستقبل.

وأعربت عن الشكر لكل الجهات المشاركة في إقامة هذه الفعالية الشبابية العربية المهمة وخصوصا نخبة الشباب العربي الذين حرصوا على المشاركة إضافة إلى المتحدثين والخبراء والاختصاصيين من المنطقة العربية والعالم.

يذكر أن ورشة (جهود الشباب نحو تحقيق أجندة 2030)التي انطلقت 14 الجاري تندرج ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبتعاون ودعم كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب والهيئة العامة للشباب وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock