جامعة الكويت

رزوقي: 29 ملجأ في «الشدادية» خصصت ضد الحرب النووية أو الكيماوية

1280x960-4

أعلن مدير البرنامج الإنشائي في جامعة الكويت د. قتيبة رزوقي عن وجود ما يقارب 29 ملجأ بمدينة صباح السالم الجامعية تبلغ الطاقة الاستيعابية لها ما يقارب 8000 شخص أي 150 – 300 شخص في كل ملجأ مخصصة ضد الحرب النووية أو الكيماوية، مشيرا إلى أنه المشروع الأول في الكويت الذي يستخدم منظومة محطات الخدمات المركزية التي تقوم بتوفير المياه المبردة لمياه المشروع، وهذه المحطات هي المسؤولة عنها بأكمله.

جاء ذلك خلال تنظيم كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت عرضا مرئيا وجلسة حوارية حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، بمشاركة مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة رزوقي ومهندس متابعة حرم كلية العلوم الحياتية م. أحمد قشطة، بحضور عميد كلية العلوم الحياتية د. قاسم صالح.

وأكد رزوقي أن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يتكون من حرم رئيسي وحرم طبي، وجار العمل حاليا في الحرم الرئيسي، وتبلغ مساحة الأرض الإجمالية في مدينة صباح السالم الجامعية 6 ملايين متر مربع ويحتوي على جميع الكليات الجامعية، مشيرا إلى أن المخطط الهيكلي ينقسم إلى قسمين حرم طلبة وحرم طالبات.

ومن جانبه، أعلن ممثل البرنامج الإنشائي لكلية العلوم الحياتية م. أحمد قشطة، الانتهاء من مشروع كلية العلوم الحياتية سيكون في بداية العام الجامعي 2018، مشيرا إلى التشغيل الكامل للمبنى سيتم بعد عام 2019، علما بأن نسبة الإنجاز في الكلية على أرض الواقع هي 70%.

وتابع قشطة أن الكلية تنقسم إلى مبنى لحرم البنات ومبنى لحرم البنين، مشيرا إلى أن مساحة حرم البنات تبلغ 100 الف متر مربع، في حين تبلغ مساحة حرم البنين 50 الف متر مربع، فضلا عن ان القدرة الاستيعابية بالكلية تقارب 3500 طالب وطالبة و700 عضو هيئة التدريس، لافتا الى ان التسليم الابتدائي لكلية العلوم الحياتية في مطلع سبتمبر القادم 2017.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock