الجامعات الخاصة

الشرهان : إدراج تخصص «الهندسة» في «GUST» خلال العام المقبل

1280x960-1

أعلن د. صلاح الشرهان توجه «GUST» إلى طلب إدراج تخصصي العلوم والرياضيات في الجامعة، لتزويد وزارة التربية بالمعلمين.

كشف نائب مدير جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) للتخطيط والتطوير د. صلاح الشرهان عن إدراج تخصص “الهندسة” في الجامعة العام المقبل، ليكون ضمن برامج البكالوريوس، نظرا لاحتياجات سوق العمل للتخصصات العلمية، “حيث وجهنا طلبا إلى الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة للموافقة عليه”.

وقال الشرهان، في تصريح لـ”الجريدة”، إن التوجه لا يقتصر على إدراج تخصص الهندسة، بل هناك طلب لإدراج تخصصي العلوم والرياضيات، فيما يخص مجال التربية، لتزويد وزارة التربية بالمعلمين.

واوضح أن تخصص إدارة الاعمال في الجامعة حصل على أربعة اعتمادات أكاديمية من جهات عالمية، مضيفا: “في الكويت جهتان حصلتا على تلك الاعتمادات هما جامعة الكويت، وتحديدا كلية العلوم الادارية، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا”.

وأشار الى ان الجامعة حصلت على المركز الـ73 كأفضل 100 جامعة عربية، من أصل 970 جامعة شاركت في تصنيف “كيو أس” للجامعات العالمية والعربية.

وبين ان الجامعة تخرج سنويا من 750 الى 800 طالب في تخصصات عدة يطلبها سوق العمل الكويتي، مضيفا ان تخريج الطالب يعالج الطاقة الاستيعابية للجامعة، ويخفض معدل الكثافة الطلابية بما يقارب 200 طالب لكل فصل دراسي.

وألمح الى أن الخطة المتكاملة لتطوير مباني جامعة الخليج انتهت، مضيفا أن العمل بها في مارس المقبل.

وعن سياسة التحويل من جامعة خاصة الى أخرى، قال الشرهان إن سياسة التحويل مازالت قائمة بين الجامعات والكليات الخاصة في الكويت، بحيث يجب أن يكون معدل الطالب الراغب في التحويل من النقطتين فما فوق، وان تكون المقررات الدراسية تتضمن درجة “C” وما فوق حتى تتم معادلاتها مع مواد التخصص.

وزاد: “أما إن كان من المقبول وما تحت فلا نستطيع معادلاتها، كما اننا نتطلع في حال تحويل الطالب الى جامعتنا ان يكون الطالب غير مفصول في الجامعات الاخرى حتى تتم عملية التحويل بسلاسة دون اي معوقات”.

انتهاء الخطة المتكاملة لتطوير مباني الجامعة والعمل بها مارس المقبل … صلاح الشرهان

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock