الجامعات الخاصة

«GUST» تقيم محاضرة عن تاريخ الكويت في الثلاثينيات

أعلن مركز الدراسات العالمي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) استضافته محاضرة عن تاريخ الكويت في الثلاثينيات، ترأستها أليسون شان برايس، الحائزة تكريم MBE، وتعد واحدة من أبرز الشخصيات المسرحية في الكويت، ومؤسسة مركز «One World Actors» في بريطانيا، والمدير الإبداعي في شركة الطاقة الإبداعية بالكويت.

وتعد المحاضرة جزءا من الجهود المتواصلة التي يبذلها المركز في استضافة أفضل المتحدثين، لتسليط الضوء على القضايا التي تهم طلبة الجامعة والمجتمع.

واستعرضت المحاضرة برايس قصة فريا ستارك، الرحالة والمستشرقة البريطانية، التي أبحرت عبر الجزيرة العربية، وتطرقت فيها إلى تاريخها وحياتها وأسفارها، لاسيما الزيارتين اللتين قامت بهما إلى الكويت قبل النفط في عامي 1932 و1937.

كما قدمت برايس فهما أعمق لحياة المرأة في أوائل القرن العشرين، وشكل الحياة بالنسبة لسيدة تسافر وحدها، وقالت: «دائما ستارك كانت المنتصرة، ولم تكن يوما الضحية، بغض النظر عن الحروب، والمشقة الجسدية، والعوائق المستمرة التي صادفتها في طريقها، لذلك تعد فريا مصدر إلهام للعالم».

وقال رئيس مركز الدراسات العالمي في «GUST» د. مارتن روسنستوك: «نحاول باستمرار إيجاد طرق جديدة لتعزيز الخبرة الأكاديمية للجامعة، من خلال تنظيم فعاليات تجمع بين أفضل المفكرين والباحثين في العالم، وتقديم وجهات نظر فريدة ومتنوعة، بهدف الاستفادة منها».

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock