جامعة الكويت

جامعة الكويت نظمت محاضرة حول إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية

  • نظمتها وحدة التدريب الميداني والخريجين

 
كتبت / نورا الزيد
نظمت وحدة التدريب الميداني والخريجين في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت محاضرة حول إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية حاضرت فيها الأستاذة سارة أمان من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي بالدولة وأدارتها رئيس وحدة التدريب الميداني والخريجين د. مرزوقة القويضي.
وتطرقت سارة أمان في بداية اللقاء إلى أساسيات كتابة السيرة الذاتية وهي أن تحوي البيانات الأساسية للمتقدم لشغل الوظيفة مثل الاسم والعمر ورقم الهاتف والايميل ثم المؤهل الدراسي والمهارات والخبرات مثل الأعمال التطوعية والدورات والمهارات التي يمتلكها الفرد كاللغة، موضحة ضرورة أن يكون هنالك مصداقية بكل معلومة تكتب بالسيرة الذاتية فهي بمثابة جواز الدخول للوظيفة.
وحول المقابلة الشخصية قالت أمان أنه على المتقدم للمقابلة أن يكون مظهره مرتب ولباسه رسمي وأن تكون مستنداته وأوراقه جاهزة وأن يلتزم بالوقت المحدد للمقابلة وأن تكون لديه معلومات أساسية حول الجهة المتقدم للعمل بها.
وأكدت الأستاذة سارة أمان للطلبة بأنهم الآن بالجامعة يمتلكون فرصة كبيرة لتأسيس مشروعهم الخاص أو في التطوع أو أخذ دورات مما من شأنه أن يعزز سيرتهم الذاتية مبينة أن برنامج إعادة الهيكلة يوفر لأي شخص لديه أو يفكر بإنشاء مشروع دراسة جدوى واستشارات حول المشاريع الصغيرة مجانية.
من جانب آخر تحدث السيد محمد زمان صاحب تطبيق كشكول حول التطبيق موضحا أنه أكبر تطبيق تعليمي بدولة الكويت من ناحيتين الأولى من حيث حجم الفئة المستفيدة من التطبيق بشكل مباشر وعددهم مليون شخص وهم الحضانات والمعاهد الدراسية وأولياء الأمور وطلبة المدارس والجامعات والدكاترة والمدرسين والناحية الأخرى من حيث قاعدة البيانات فلكل فئة مستهدفة قاعات بيانات مختلفة تماما استغرق جمعها سنة كاملة.
ومن مميزات تطبيق كشكول قال زمان أنه يسهل التواصل بين الدكاترة والمدرسين والطلبة ويوفر المعلومات المهمة التي يحتاجها الطالب وبشكل مبسط إلى جانب مميزات أخرى لأولياء الأمور والحضانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock