وزارة التربية

«التربية» انتهت من تعديلات «سجل الطالب»

  

انتهت الجهات المعنية في وزارة التربية من إدخال تعديلات الوثائق التعليمية في برنامج سجل الطالب، حيث تم ادخال تعديلات المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ضمن نظام سجل الطالب الخاص بجميع بيانات الطلاب ودرجاتهم وعدد أيام الغياب.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مطلعة، أن ادارة نظم المعلومات أدخلت أخيرا التعديلات الجديدة التي طرأت على الوثائق التعليمية الثلاث الابتدائية والمتوسطة والثانوية، موضحة أن الادارة كانت قد أدخلت التعديلات المبدئية التي تمت على وثيقة المرحلة الابتدائية في بداية العام الدراسي الحالي 2016/2017، وبعد اجراء تعديلات جديدة في هذه الوثيقة جرى ادخالها مؤخرا لضمان انسيابية العمل في المدارس.

وأشارت المصادر إلى أن مهندسي نظم المعلومات قاموا بالعمل على اعادة برمجة النظام وفق التعديلات الاخيرة في مختلف المراحل وتعميم هذه التعديلات على جميع المدارس من خلال نظام الربط الالكتروني القائم بين المدارس وديوان عام الوزارة، اضافة إلى اتاحة الفرصة للمدارس الخاصة للحصول على نسخة محدثة من نظام سجل الطالب وفق التعديلات الاخيرة للاستفادة منها في ادارة معلومات وبيانات ودرجات الطلبة الدارسين فيها.

وذكرت المصادر أن عملية تحديث النظام الخاص بالطلبة وفق التعديلات الاخيرة تمت من خلال جهود مهندسي ادارة نظم المعلومات ودون اي تكاليف مادية أو عقود مع شركات خاصة، لافتة إلى أن ذلك وفر على الوزارة الكثير من الاموال.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة المدير العام للأندية المسائية فيصل المقصيد قرارا وزاريا بشأن إعفاء ونقل وتكليف للعمل بالأندية المدرسية المسائية، ويقضي القرار بإعفاء بعض الأعضاء من العمل بالأندية المدرسية المسائية اعتبارا من تاريخ الانقطاع عن العمل ونقل وتكليف آخرين للعمل بها. وعلى صعيد متصل، أصدر المقصيد قرارا وزاريا آخر يقضي بتكليف آخرين للعمل بالأندية التخصصية (المناظرات، والاوركسترا، والعلوم والتكنولوجيا) التابعة للأندية المدرسية المسائية اعتبارا من 12 الجاري وإعفاء بعض أعضاء الهيئة التدريسية من العمل بهذه الأندية التخصصية.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock