التطبيقي

«عمومية» لإصلاح مسار رابطة «تدريس التطبيقي»

1280x960

كشف د. الحيان عن حملة تواقيع لعقد جمعية عمومية غير عادية تتضمن إصلاح مسار رابطة أعضاء هيئة التدريس في «التطبيقي»، التي خرجت عن مسارها المرسوم، وتخلت عن دورها الأساسي في الدفاع عن حقوق الأساتذة.

كشف عضو الهيئة الإدارية لرابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د. فارس الحيان، عن توجه بعض أعضاء الرابطة لعقد جمعية عمومية غير عادية للرابطة لإصلاح مسار الرابطة، وفق كتاب موجه إلى رئيس الرابطة د. مبارك الذروة، وتعديل نظامها الأساسي لتحقيق الإرادة المهنية المطلوبة، ولكن الحصول على العدد الكافي الذي يسمح بعقدها بشكل قانوني، مشيرا إلى أن الرابطة الحالية خرجت عن مسارها المرسوم وتخليها عن دورها الأساسي في الدفاع عن حقوق الأساتذة، وضرورة إيجاد المناخ الملائم للعمل المهني.

وأوضح الحيان، في تصريح لـ «الجريدة»، أن أهم التعديلات لعقد العمومية غير العادية هو تعديل نظام التصويت، بما يمنح قوة تصويتية أكبر للوصول إلى مجموعات مهنية وطنية متجانسة تقود الرابطة بشكل أفضل، فضلا عن المطالبة بحظر الجمع بين عضوية الهيئة الإدارية للرابطة وبين أي مناصب إشرافية أو إدارية أو استشارية في الكليات التطبيقية، إضافة إلى الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة وفق النظام الجديد خلال أسبوع من تاريخ إقرار «العمومية» غير العادية.

وأشار الحيان إلى التوجه في العمومية غير العادية إلى التصويت على تعديل نصوص النظام الأساسي لرابطة الأعضاء، لافتا إلى جمع تواقيع الأساتذة في مختلف الكليات على تأييد المقترح والموافقة عليه، والدفع إلى تحديد موعد لعقد موعد اجتماع الجمعية، متمنيا التوفيق والدعم من الأساتذة على طرحه في أسرع وقت.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock