جامعة الكويت

كلية الحقوق بجامعة الكويت افتتحت نادي القانون الجزائي

  • الراجحي: نهدف إلى نشأة جيل قانوني قادر على حماية المجتمع

افتتحت كلية الحقوق بجامعة الكويت ممثلة بقسم القانون الجزائي اول ناد تابع له تحت اسم نادي القانون الجزائي وذلك في مسرح عثمان عبدالملك وتخلل هذا الافتتاح عرض فيلم باسم «الهروب الشرعي من العقوبة»، وحضر هذا الافتتاح عميد كلية الحقوق د.جمال النكاس وعدد من الاساتذة من اعضاء هيئة التدريس والمحامين.
ففي البداية عرفت الطالبة مريم العنزي عن النادي وأهدافه الرئيسية حيث ان النادي يتكون من مجموعة من طلبة الحقوق المهتمين بقانون الجزاء تحت اشراف د. بدر الراجحي فنحن من خلال النادي سنقدم مادة قانونية متخصصة في القانون الجزائي على هيئة موقع الكتروني يطمحون لتطويره ليصبح مركزا قانونيا متخصصا بالقانون الجزائي.
وتحدثت العنزي عن انشطة النادي وبرامجه في عمل ندوات ثقافية وتنظيم لقاءات فكرية ومؤتمرات متعلقه بموضوعات ذات اهمية وحيوية.
واكدت ان النادي يسعى للمزج بين الحياة الاكاديمية والتطبيقية المحلية والاقليمية والدولية والتشجيع على الابداع الفكري من خلال انشاء مجلة قانون طلابية يشارك فيها اقلام قانونية من طلبة كلية الحقوق والدراسات العليا والمختصين.
من جانبه، قال د.بدر الراجحي عن اهم المواضيع التي يركز عليها النادي منذ انطلاقته نحن نسعى الى نشر الوعي القانوني من الناحية الجنائية في المجتمع والعمل على تطويره حتى يكون الناس على دراية تامة بنصوص القوانين التي يتعرضون لها في حياتهم اليومية.
واضاف ان فكرة النادي اتت بناء على اهمية تنشئة جيل قانوني قادر على حماية المجتمع من الجرائم التي اصبحت تحدث بشكل يومي.
وبين ان هناك العديد من البرامج سنطلقها للاعضاء الملتحقين بالنادي كالزيارات الميدانية للجهات القانونية وعمل ورش عمل تهم هذا الجانب.
وفي ختام الافتتاح تم عرض فيلم قصير تم تصويره من قبل اعضاء النادي بعنوان «الهروب الشرعي من العقوبة» حيث كان يناقش الخطأ الإجرائي الذي يمكن ان يحول متهما يدينه القانون على فعله الى شخص بريء بسبب خطأ يقوم به رجال الامن من خلال طريقة القاء القبض على المتهم والتفتيش.

الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock