قسم السلايدشوجامعة الكويت

جامعة الكويت: استكمال الفصل الدراسي الثاني في 9 أغسطس المقبل

مدير جامعة الكويت بالإنابة ترأس اجتماع مجلس الجامعة

اعتماد القواعد الأساسية للقبول والتحويل للجامعة للعام الجامعي 2020/2021

-اعتماد التقويم الدراسي المعدل للعام الجامعي 2019/2020
واستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني 9 أغسطس 2020

ترقية (38) عضو هيئة تدريس من مختلف الكليات الإنسانية والعملية لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك

ترأس مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور أ.د. فايز عايد الظفيري اجتماع مجلس الجامعة رقم (1/2020)، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل 2020 بحضور أعضاء مجلس الجامعة بقاعة مجلس الجامعة في الحرم الجامعي بالخالدية.

وفي هذا الصدد أفاد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت أمين عام الجامعة الدكتور مثنى طالب الرفاعي بأن مجلس الجامعة قد ناقش خلال الاجتماع عدداً من البنود، حيث قام بالتصديق على محضر الاجتماع رقم (1/2019) الذي عقد بتاريخ 2019/4/28، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة في الاجتماع رقم (1/ 2019)، واطلع على التقرير النهائي لفريق عمل تطبيق أحكام المادة (42) من قانون الجامعات الحكومية.

وأضاف أن مجلس الجامعة تقدم بالشكر لأعضاء مجلس الجامعة السابقين، كما أبن عدد من أعضاء هيئة التدريس ممن وافتهم المنية خلال الفترة الماضية.

وأشار د. الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة قد اعتمد التعديلات المقترحة على التقويم الدراسي للعام الجامعي 2019/2020، على أن تستأنف الدراسة لاستكمال الفصل الدراسي الثاني بتاريخ 9 أغسطس2020.

كما تم اعتماد مقترح التقويم الدراسي للعام الجامعي 2020/2021 لجميع كليات الجامعة وكلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية.

وأضاف د. الرفاعي أنه تمت الموافقة على مقترح عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت للعام الجامعي 2020/2021. وذكر د. الرفاعي أن مجلس الجامعة تابع خطة الانتقال والتشغيل المرحلي لمدينة صباح السالم الجامعية، حيث تم تكليف اللجنة العليا لمتابعة الانتقال لمدينة صباح السالم الجامعية بالتعديل على المرحلة الثالثة من خطة الانتقال والتشغيل المرحلي للمدينة الجامعية وذلك في ضوء ما يقدم إليها من تقارير من البرنامج الإنشائي، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على الاستمرار في التدريس بالمختبرات والورش العملية الخاصة بكليتي العلوم، والهندسة والبترول في المواقع الحالية لحين تجهيز المختبرات في مدينة صباح السالم الجامعية.

وأشار د. الرفاعي إلى أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية (38) عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ وأستاذ مشارك من مختلف الكليات، (19) من الكليات الإنسانية والاجتماعية و(19) من الكليات العملية، وذلك على النحو التالي:

وذكر د. الرفاعي أن المجلس قد وافق على تجديد انتداب بعض أعضاء هيئة التدريس في الجهات الخارجية، كما ناقش عدد من المواضيع المدرجة ضمن بند ما يستجد من أعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock