أخبار منوعة

المنتدى العربي الاوروبي للقادة الشباب يوصي بانشاء موقع انترنت يجمع الشباب حول العالم

أوصى المنتدى العربي الاوروبي للقادة الشباب اليوم الجمعة بانشاء موقع انترنت مربوط بمواقع التواصل الاجتماعي يجمع الشباب حول العالم لتبادل الفيديوهات الخاصة بمقترحاتهم ومشاريعهم وطموحاتهم.
وأكد المشاركون في محور مساهمات الشباب في التنمية المستدامة والبيئية في ختام فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الذي استضافته قطر بالتعاون مع جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية النمساوية اهمية ما يمكن ان يتضمنه الموقع من مقترحات ومشاريع والتي من الممكن ان يطلع عليها الشخصيات المهمة وصناع القرار في دول العالم.

كما اكدوا اهمية ان يتم تعميم موضوع معين في كل عام خلال المنتدى على جميع الشباب الذين يتبنون فكرة المنتدى نفسه وفي كل سنة يتم تناول الموضوع بطريقة او باخرى ولكن تحت نفس العنوان لتغطية احتياج كل دولة بحسب ما يراه الشباب.

وبين المشاركون ضرورة الاستفادة من طلاب الجامعات في كافة التخصصات للمشاركة في اقامة مشاريع للمحافظة على البيئة مثل مدينة او قرية او مجموعة خدمية بحيث تتيح الفرصة للطلاب للمشاركة فيها والاستفادة وفي نفس الوقت افادة مجتمعاتهم.

وفي محور حوار الثقافات ودور التعليم غير النظامي اكد المشاركون كذلك ضرورة بناء الجسور وتشجيع الحوار بين الثقافات وذلك من خلال تشجيع تبادل الزيارات بين الشباب وخلق فرص لايجاد برامج لتبادل الخبرات من اجل زيادة الاحتكاك فضلا عن ايجاد منصة الكترونية تجمعهم.

وفي المحور الثالث وموضوعه التمكين الاقتصادي للشباب تم التأكيد على ان يكون العمل بيد الشباب انفسهم وان تكون التوصيات في شكل اهداف محددة بوقت محدد وان يتم التفكير بكيفية التعاون والاستفادة من الجميع حتى لا ينحصر التفكير على مستوى الشباب في دولة معينة.

وشهد المنتدى الذي استمر ستة ايام تحت رعاية وزير الثقافة والرياضة القطري صلاح بن غانم العلي مشاركة واسعة من وفود الدول العربية والاوربية بما يزيد على مائة مشارك.

واوضحت لجنة التقرير العام للمنتدى في تقريرها الختامي انها تابعت عن كثب الجهود المبذولة من جانب دولة قطر لانجاح هذا المنتدى والذي كان بمثابة منصة حوارية هامة للشباب العربي والاوروبي.

واضافت انها تابعت عن قرب اعمال المنتدى ولاحظت حسن اختيار محاور اهتمام المنتدى والمنهجية المتبعة في تناولها وتحليلها مؤكدة ان المنهجية المعتمدة في الورش ساهمت في تحفيز القادة الشباب على المشاركة الفعالة.

واشارت الى ان المنتدى شهد اهتماما بكلمات الجهات المنظمة وبالمكانة الاستراتيجية التي يحتلها الشباب في المجتمع والادوار التي يقومون بها من اجل بناء مستقبل افضل الى جانب حرص الجهات المنظمة على اهمية تمكين القادة الشباب حتى يساهموا بمبادراتهم في خدمة اوطانهم والتعامل بإيجابية مع التحديات المرتبطة بالتواصل الثقافي والقضايا التنموية.

وقالت ان البرنامج المصاحب ساعد على التقارب والتفاعل والانسجام بين المشاركين مؤكدة ان هذا المنتدى يعتبر خطوة متقدمة لترسيخ مبادئ حوار الثقافات وتمكين الشباب والتعاون من اجل التنمية المستدامة.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock