أخبار منوعة

الامارات تنشئ أول مركز لعلاج السرطان باستخدام تنقية البروتون بالشرق الأوسط

أعلنت مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الانسانية والعلمية بالإمارات اليوم الجمعة انشاء أول مركز لعلاج السرطان باستخدام تقنية البروتون في أبوظبي سيكون الأول في المنطقة العربية والشرق الأوسط بتكلفة تبلغ 60 مليون دولار (220 مليون درهم).

وقالت المؤسسة في بيان صحفي ان المشروع الذي سيقام في منطقة الشهامة سيقدم الخدمات العلاجية لنحو 1300 مريض سنويا من الدولة وخارجها لافتة الى انه من المقرر أن يستقبل المركز حالات المرضى في الربع الأخير من عام 2018.

وذكر البيان ان اتفاقية الشراكة لإنشاء المركز وقعت بين المؤسسة وشركة (بروتون) العالمية في بريطانيا ومجموعة (الساير) التجارية في الكويت ومجموعة (الفردان) مضيفا انه سيتم تخصيص جزء من ريع المشروع للأعمال الإنسانية والخيرية وتطوير الأبحاث الخاصة بمرض السرطان والأورام في الامارات والمنطقة.

وأضاف ان المؤسسة بصدد المشاركة في انشاء أول مركز لزراعة النخاع في الدولة لتوفير الخدمات العلاجية للمرضى في الامارات والمنطقة مشيرا الى انشاء مركزين ايضا لعلاج الثلاسيميا في الدولة مؤخرا.

ولفت الى ان المؤسسة قامت بدعم مرضى الثلاسيميا في بعض الدول العربية ومنها المغرب واليمن من خلال انشاء جمعيات لتوفير الرعاية لهم الى جانب العديد من المساعدات الانسانية في مجالات التعليم والصحة داخل الدولة وخارجها.

ومن جهته قال رئيس مجلس ادارة مركز البروتون في أبوظبي الدكتور مهدي الفردان أن مركز السرطان الجديد سيقام سيخدم نحو 1300 مريض سنويا ومن المتوقع أن يبدأ في تقديم خدماته العلاجية في الربع الأخير من عام 2018 .

وأوضح الفردان في البيان ان المركز سيكون ملحقا بمركز الخليج الدولي للأورام في أبوظبي ويعد الأول من نوعه في المنطقة وفي قارتي أسيا وأفريقيا.

واكد ان استخدام تقنية البروتون في علاج مرضى السرطان يعد طفرة نوعية كبيرة في الطرق العلاجية في الدولة مبينا ان المركز سيعالج كافة أنواع السرطان خصوصا أورام الأطفال وسرطان البروستاتا حيث من المتوقع ان تصل نسبة الشفاء باستخدام هذه التقنية الى معدلات عالية جدا .

وبدوره أكد رئيس مجموعة الساير التجارية في الكويت مساعد الساير حرص المجموعة على المشاركة في المجال الطبي لما لذلك من فائدة عامة تنعكس على المجتمع بهدف توفير طرق علاجية مبتكرة وحديثة للمرضى الذين يعانون من أمراض سرطانية مختلفة في المنطقة.

وأوضح ان تقنية البروتون تعد الأحدث عالميا في علاج السرطان وأثبتت فاعلية كبيرة في علاج المرضى مع خفض كبير في الآثار الجانبية مقارنة بالعلاج التقليدي.

وسيضم المركز فريق طبي عالمي بقيادة الخبير العالمي في علاج الأورام وعميد كلية الطب في جامعات بريطانيا والمستشار السابق في منظمة الصحة العالمية الدكتور كارول سيكورا اضافة الى أكثر من 100 من الكوادر الفنية المؤهلة والحاصلة على أعلى مستويات التدريب في علاج السرطان. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock