قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

أساتذة: كفى عبثاً بالتعليم .. أين المليارات التي صرفت وطلبتنا في المراكز الأخيرة!

  • مراقبون وتربويون: من المسؤول عن حصول الكويت المركز الأخير بالرياضيات والعلوم بعد صرف كل هذه المليارات؟!

أكاديميا | خاص

يبدو أن نتائج “تيمز” عكست الوضع المزري التي تمر به البلاد بعد أن حصل طلبة الكويت على المراكز الأخيرة في اختبارات الرياضيات والعلوم. وتساءل الكثير عن أوجه صرف المليارات سنوياً على وزارة التربية، وهل اذ كان سيحاسب أحد المسؤولين أو القياديين من تردي الأوضاع ولو بإقالتهم.

واعتبر الكثير من المراقبين أن ما صُرف حتى الآن ما هو إلى هباءً منثورا حيث أن الكويت لم تحتل مراتب متوسطة على الأقل، بل وضعت في ذيل قائمة الدول المشاركة، ووجهت أصابع الإتهام كثيراً إلى الوزير السابق د. بدر العيسى حيث أن فترة تقلده الحقيبة الوزارية كانت من أطول الفترات. بين الوزراء السابقين. ومع ذلك لم يتطور التعليم في الكويت.

و”أكاديميا” تنقل بعض المقتطفات والتعليقات من الأساتذة والتربويون والمراقبون للوضع التعليمي والأكاديمي في الكويت:

‏مدير المركز الوطني لتطوير التعليم صبيح المخيزيم يحذر من تدني مستوى التعليم: الكويت في المركز الأخير باختبارات “تيمز”

‏⁧‫

—–

‏د.زيد الزيد: الإدارة الحالية المسئولة عن وزارة التربية ونظام التعليم لم تحسن جودة ومخرجات التعليم بل تسببت بتدني أكثر مما كان بالسابق

—–

‏استاذ القانون بجامعة الكويت د.سامي الدريعي: نحتاج محاسبة المتسبب بذلك! على كل هذه المليارات التي ندفعها ونكون في الذيل والله عار!

—–

‏د.علي بومجداد: نتائج كارثية في مستوى الرياضيات والعلوم وهم أهم مادتين في المجال العلمي .. هل سيمارس النواب كعادتهم السكوت!

‏⁧

—–

‏المحامي سعود السبيعي: اذا مدير تطوير التعليم يحذر من تدني مستوى التعليم .. طيب احنا كمواطنين وش نسوي..!

‏⁧‫

—–

‏د.احمد عقله: أمر مؤسف ومُحزن جداً ان تحصل الكويت في هذا العام على المراكز الأخيرة في اختبارات تيمز الدولية في مجالي الرياضيات والعلوم

—–

‏د.احمد عقله: أمر مؤسف ومُحزن جداً ان تحصل الكويت في هذا العام على المراكز الأخيرة في اختبارات تيمز الدولية في مجالي الرياضيات والعلوم

—–

‏د.عيسى الأنصاري: كلنا ثقه بحكمة القيادة في تدارك الوضع التعليمي المتردي.. فـ20 عاما من المشاركة المستمرة بالإختبارات والتراجع مستمر!

——

‏د.عيسى الأنصاري: كلنا ثقه بحكمة القيادة في تدارك الوضع التعليمي المتردي..فـ20 عاما من المشاركة المستمرة بالإختبارات والتراجع مستمر!

——

‏د.صالح السعيد: قسماً بالله نتائج الكويت باختبارات تيمز العالمية 2015 تورث القلب الهم والمرض .. طبعا في المركز الأخير .. من المسؤول؟

‏⁦‪

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock