أخبار منوعة

مركز (21) لذوي الاحتياجات الخاصة يفتتح اول مشغل للتأهيل المهني والحرفي

فتتح مركز (21) لذوي الاحتياجات الخاصة (الاعاقة الذهنية) اليوم الاربعاء اول مشغل تابع له للتأهيل المهني والحرفي بغية اتاحة الفرصة امام هذه الفئة لاثبات الذات وتحقيق الرضا النفسي عن طريق العمل في الحرف اليدوية والمهنية.

وقال المركز في بيان صحافي ان المشغل الذي افتتح برعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح يضم العديد من الحرف مثل الرسم والزخرفة والحياكة وغيرها من الاعمال التي قد تعود بالنفع على المجتمع.

واوضح ان بنك الكويت الوطني قدم مساهمة مالية كبيرة لدعم هذا المشروع مضيفا ان البنك “يعد بمساهماته المادية شريكا استراتيجيا” كما قدمت شركة (ايكويت) مساهمة مادية واصبحت راعيا ذهبيا.

وافاد البيان بان مركز (21) يطمح الى التوسع في العديد من المجالات التي تفيد ذوي الاعاقة الذهنية وتمنحهم الفرصة للابداع وارضاء الذات وترسيخ الشعور لديهم بانهم فئة منتجة في المجتمع.

حضر الحفل من جانب بنك الكويت الوطني رئيس مجلس ادارة البنك ناصر الساير والرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عصام الصقر ونائب الرئيس التنفيذي شيخة البحر الى جانب الرئيس التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية في شركة (ايكويت) عبير سليمان العمر.

يذكر ان مركز (21) يعد الاول من نوعه في الشرق الاوسط ومقره دولة الكويت ويهدف الى احتضان ذوي الاعاقة الذهنية – 21 عاما ومافوق – ومساعدتهم على تعديل سلوكهم وتأهيلهم وتطويرهم ودمجهم في المجتمع. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock