لقاءات أكاديمياجامعة الكويتحصري أكاديميا

د. علي بومجداد لـ”أكاديميا”: مواقع الشدادية تتبع الجامعة.. وفصلها اهدار للمال العام

  • مؤكداً ان قرار الفصل من عدمه سيكون بيد أعضاء مجلس الأمة المقبل. 

أكاديميا | خاص

أكد العميد المساعد للشؤون الأكاديمية في كلية العلوم في جامعة الكويت الدكتور علي بومجداد ان قرار فصل مباني وكليات مواقع الشدادية عن جامعة الكويت ليست بيدي الوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.
وقال بوامجداد في تصريح لـ”أكاديميا” تعقيباً على تصريح الوزير الذي أوضح أن مباني مواقع الشدادية قائمة بذاتها ومنفصلة عن جامعة الكويت ان تصريحات الوزير لا تمثل القرار النهائي لمواقع الشدادية، مشيراً إلى مقترح مجلس الوزراء بشأن فصل مواقع الشدادية عن الجامعة الذي عرض ضمن قانون الجامعات الحكومية لابد وان يعرض على مجلس الأمة للموافقة عليه واعتماد القانون بشأنه، مؤكداً ان قرار الفصل من عدمه سيكون بيد أعضاء مجلس الأمة المقبل.

ولفت إلى انه وقبل اثارة موضوع فصل مواقع الشدادية وصدور مقترح الفصل بنحو أسابيع قليلة شكلت الجامعة لجان خاصة لعلمية الانتقال إلى مواقع الشدادية، خاصة في الكليات الخمس التي تم الانتهاء منها وسلمت إلى الجامعة.

وأشار بومجداد إلى البصمات الواضحة والبارزة لرؤساء الاقسام العلمية والأساتذة والهيئة الإدارية في الجامعة لتصميم وتنفيذ مباني مواقع الشدادية، منوهاً إلى ان حلم الانتقال إلى المواقع الجديدة هو هدف جميع منتسبي الجامعة.

ودعا بومجداد جمعية أعضاء هيئة التدريس لاتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على مواقع الشدادية وعودة الأمور لما كانت عليه وطبيعتها، والتواصل مع جميع مرشحي مجلس الأمة لاجماع الآراء والموافقة برفض اي مقترح يهدف الى الفصل وتوضيح الأمور بشأن مواقع الشدادية، بالإضافة الى اخذ الوعود الكفيلة بعدم التصديق لمشروع يخص الجامعة دون الرجوع لممثليهم، خاصة وأنه من الممكن وجود أساتذة في الجامعة والتطبيقي بالمجلس المقبل ولديهم قناعة تامة بأحقية انتقال الجامعة إلى مواقعها الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock