جامعة الكويت

القشعان : «الاجتماعية» بصدد اعتماد «الاستشعار عن بعد»

  
اكاديميا| الجريدة

كشف د. حمود القشعان عن توجه كلية العلوم الاجتماعية لاعتماد تخصص «الاستشعار عن بعد» في قسم الجغرافيا، وهو التخصص الذي يخدم الهيئة العامة للإسكان.

أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، د. حمود القشعان، أن الكلية بصدد اعتماد تخصص جديد في قسم الجغرافيا بها هو “الاستشعار عن بعد”، الذي يخدم الهيئة العامة للاسكان، إذ يقوم بالاطلاع على ما تحتاج إليه المدن والمناطق الجديدة التي تكون قيد الانشاء، من مدارس ومستوصفات، وخدمات اجتماعية.

وذكر القشعان، في تصريح ، ان “هناك توجها من ادارة الكلية وبالتعاون مع الادارة الجامعية لطرح برنامج الماجستير لتخصص علم الاجتماع وتحديدا (الخدمة الاجتماعية)، وهو أحد البرامج التي تعتمد على علاج حالة الادمان في المجتمع، وستكون دراسته في العام المقبل، لافتا إلى أن تاخر طرح البرامج الاكاديمية في الكلية جاء لمعرفة ما يحتاج إليه سوق العمل من تخصصات أكاديمية تكون نافعة للعديد من الطلبة”.

وأضاف أن الكلية تحرص دائما على توثيق العلاقات الاكاديمية مع العديد من الدول، موضحا أن الصين حظيت بتعاون مثمر مع الكلية، إذ تم ابتعاث الطلبة إليها لدراسة العلاقات الكويتية- الصينية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية.

وقال إن الكلية ستنظم، بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تلك العلاقات، المعرض “الصيني- الكويتي” الأول في مارس المقبل، والذي يشمل العديد من المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، إضافة إلى مسابقة للطلبة عبارة عن الكتابة عن العلاقات بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock