طلبتنا في الخارج

رئيس المكتب الثقافي بالأردن يحل مشاكل الطلبة الكويتيين في كلية الهندسة التكنولوجية

أكاديميا| كتب- عبدالله الدوسري
أقام الملحق الثقافي الكويتي في الأردن اليوم الإربعاء 16/11/2016 لقاء مع الطلبة الكويتيين الدارسين في كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، والذي يصل عددهم لـ430 طالب تقريبا في شتّى التخصصات الهندسية في الكلية، وكان اللقاء بحضور رئيس الملحق أ.د فلاح الوقيان ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية أ.د عبدالله الزعبي وأ.د غاندي انفوقه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الهندسة التكنولوجية أ.د راتب العيسى.
أكد أ.د فلاح الوقيان حرصه على حل المشاكل التي تعيق أبناءه الطلبة في تحصيلهم العلمي ومسيرتهم الأكاديمية ومن أهمها: مشكلة مواقف السيارات، حيث أفاد أ.د عبدالله الزعبي رئيس الجامعة في اللقاء أن مشكلة المواقف سيتم انهاءها كلّيا في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي والسماح للطالبات الكويتيات بإدخال السيارات داخل الحرم الجامعي ابتداءً من غداً.
وذكر أيضاً مشكلة معادلة مواد الدبلوم في الكلية، حيث صرّح أ.د فلاح الوقيان أنه سيكون هناك قائمة بالمواد التي يتم معادلاتها للطلبة المستجدين لكل تخصص ويطّلع عليها الطالب قبل تسجيله بالكلية ليكون على دراية تامة بالمواد التي ستُعادل له، كما أبدى أ.د فلاح الوقيان استعداده لمتابعة الطلبة اللذين ظُلموا في معادلة المواد والسعي معهم لاستكمال معادلتهم.
وأفاد أ.د فلاح الوقيان و أ.د عبدالله الزعبي أنه جاري العمل على حل مشكلة التسجيل التي تواجه الطلبة في بداية كل فصل دراسي، ومشكلة قِصر مدة الاختبارات حيث أن مدة الاختبار 50 دقيقة وهو وقت غير كافي لأداء الاختبارات. حيث أضاف أ.د غاندي انفوقه أنه هناك مُقترح جاري دراسته ليكون هناك اختبار واحد فقط”ميدتيرم” في منتصف الفصل وتكون مدته 75 دقيقة تقريباً مع إيقاف المحاضرات في فترة الاختبارات.
كذلك حرص أ.د فلاح الوقيان على الإستماع لجميع مشاكل وإقتراحات أبناءه الطلبة وسعى لإنهاء أغلبية المشاكل الشخصية لهم، وفي ختام اللقاء قدّم رئيس الملحق الثقافي أ.د فلاح الوقيان نصيحة لأبناءه الطلبة بالجد والإجتهاد في تحصيلهم العلمي، والسعي لرفع اسم الكويت عالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock