جامعة الكويت

الفارس: وضع معايير وضوابط لتسمية مباني الجامعة وتعديل بند الاستعانة بخدمات المتقاعدين على طاولة مجلس الجامعة اليوم

كشف امين عام جامعة الكويت د.محمد الفارس، عن ابرز الموضوعات التي سيناقشها اجتماع مجلس الجامعة المزمع عقده «اليوم» الاربعاء برئاسة وزير التربية والتعليم العالي الرئيس الاعلى للجامعة د.بدر العيسى، وبحضور مدير جامعة الكويت أ.د. حسين الانصاري واعضاء مجلس الجامعة من عمداء جامعة الكويت.
وقال الفارس في تصريح :سيتم خلال الاجتماع مناقشة وضع آلية محددة ومعايير وضوابط لتسمية مباني الجامعة باسماء اعضاء هيئة التدريس او شخصيات عامة ممن توفاهم الله وايضا تسمية المباني باسماء المتبرعين وسيتم عرض تلك الضوابط بصفة لائحية على مجلس الجامعة.
واشار الفارس الى انه ستتم مناقشة تعديل بند الاستعانة بخدمات المتقاعدين لافتا الى انه قد تم البدء بالاستعانة بخدمات المتقاعدين بجامعة الكويت ولابد من وضعها بشكل لائحي لاسيما بعد القرار الذي صدر مؤخرا من مجلس الوزراء والذي ينص على ضرورة ان تكون الاستعانة بخدمات اعضاء هيئة التدريس سواء المتقاعدين او غير المتقاعدين عن طريق مجلس الخدمة المدنية.
واشار الفارس ان من ابرز البنود التي ستناقش خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم والمدرجة على جدول الأعمال الموافقة على تعيين كل من:
أ.د. وليد خالد الربيع الأستاذ بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، رئيسا لتحرير مجلة الشريعة والدراسات الإسلامية لمدة عامين. أ.د. الأخضر بن خروف الأستاذ بقسم الإحصاء وبحوث العمليات بكلية العلوم، رئيسا لتحرير مجلة الكويت للعلوم لمدة عامين. أ.د. يعقوب يوسف الكندري الأستاذ بكلية العلوم الاجتماعية، رئيسا لتحرير حوليات الآداب والعلوم الاجتماعية لمدة عامين.
واقتراح كلية العلوم بتغيير مسمى تخصص: مبادئ التحليل الكمي في الإدارة إلى مسمى «إدارة العمليات والإمداد»، واقتراح كلية الدراسات العليا بمد المنحة الدراسية لبرنامج الدكتوراه لأربع سنوات بدلا من ٣ إلى كلية الدراسات العليا لتحديد الفترة الإضافية.
المصدر:الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock