قسم السلايدشو

جامعة الخليج العربي تشيد بدور دولة الكويت في دعم مواطنيها من الشباب علمياً

أشادت جامعة الخليج العربي اليوم الثلاثاء بدور دولة الكويت في دعم مواطنيها من الشباب علميا من خلال الحاقهم بالبرامج التعليمية المتخصصة في القيادة والتطوير لاعداد قيادات مستقبلية تخدمها في السنوات المقبلة.
وقال مدير برنامج دكتوراه ادارة الابتكار بجامعة الخليج العربي الدكتور عودة الجيوسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان القيادات الكويتية الشابة تميزت بالاقبال الكبير على الانضمام للدفعة الأولى من برنامج دكتوراه ادارة الابتكار اذ يشكلون 50 في المئة من الطلبة المسجلين في الدفعة.

واضاف ان البرنامج الذي انطلق اخيرا في جامعة الخليج العربي هو احد البرامج الهامة الذي ينظم الشراكة مع كلية بوسطن الامريكية مضيفا أن البرنامج يزخر بطاقات شابة كويتية في تخصصات مختلفة.

واوضح الدكتور الجيوسي ان البرنامج يشمل تخصصات في الادارة العامة والهندسة وادارة الاعمال ونظم المعلومات وعلوم الحاسوب والعلوم الاجتماعية مبينا ان البرنامج يسعي الى تعزيز منهجيات التفكير المبتكر للتمكن من قيادة عمليات التحول الاجتماعي والاقتصادي والتقني في الكويت.

واشار الى ما تمتلكه دولة الكويت من منظومة للابتكار الوطني من خلال تواجد مجموعة من المراكز البحثية المتقدمة مثل معهد الكويت للأبحاث وجامعة الكويت وكذلك مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومعاهد للتعليم التقني واستراتيجيات للعلوم والتقنية.

كما لفت ايضا الى اهمية البرنامج خاصة في ظل تحديات قطاع المال والاعمال والنفط التي تشهدها دول الخليج العربي والتغير المناخي والعولمة مضيفا ان البرنامج يؤكد على الميزة التنافسية والقيادة وتطوير نماذج العمل وإدارة المعرفة والابتكار المجتمعي.

واعتبر الجيوسي ان برنامج ادارة الابتكار يعد برنامجا جديدا على مستوى الشرق الأوسط لاعتماده أسلوب التكامل والتداخل المعرفي بالتصدي للتحديات في قطاعات التقنية والإدارة وتقنية المعلومات للتحول الى مجتمع المعرفة والابتكار ولتوطين ثقافة الابتكار في الخليج العربي.

وذكر ان البرنامج يسعى الى تطوير برامج بحثية في الابتكار والتعليم المؤسسي للاسهام في تحقيق رؤية 2030 في الخليج العربي من خلال زيادة العوائد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة التنافسية العالمية وتعزيز دور القطاع الخاص وتشجيع ريادة الأعمال والريادة الاجتماعية.

واكد الدكتور الجيوسي حرص البرنامج على تطوير منظومة التكامل الاقليمي لدول مجلس التعاون ضمن مفهوم الأقاليم المبتكرة عبر تصميم سياسات للتقنية والابتكار تعزز التواصل بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock