قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

مساعد الزيد لـ”أكاديميا”: لا توجد شهادات وهمية في جامعة الكويت

  • تشكيل لجنة تحقيق لبعض غير المبتعثين.. يعتبر مزاجية وتصفية حسابات
  • الجمعية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال تم استدعاء اساتذة بعينهم للمثول أمام لجنة التحقيق

أكاديميا | خاص

استنكر العضو والمتحدث الرسمي بإسم جمعية اعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت قرار وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر بالتحقيق في شهادات بعض اساتذة الجامعة من غير المبتعثين.

وقال الدكتور مساعد الزيد في تصريخ خاص لـ (أكاديميا) ان وجهة نظر الجمعية في هذا القرار بأنه تؤكد بعدم وجود أي شهادات وهمية في الجامعة، كما انها تثق في الإجراءات التي تمت لتصديق شهادات اساتذة الجامعة في مراحلها الثلاث سواء كانت الملحق الثقافي لدولة الكويت في مقر الدولة التي درس بها الاساتذة وحصلوا منها على شهاداتهم، ثم في تصديق وزارة التعليم العالي لشهاداتهم ومن ثم موافقة مجلس القسم العلمي على شهادات الاساتذة والتصديق عليها، لذا فان الجمعية تثق وتؤكد بأن شهادات اساتذة الجامعة سليمة 100%.

وزاد بأنه إذا كان لدى الوزير أي شكوك بوجود شهادات وهمية لدى بعض الاساتذة من غير المبتعثين فعليه أولاً ان يحاسب الملحق الثقافي والتعليم العالي لتصديقهما على شهادات وهمية، وليس محاسبة عضو هيئة التدريس، لأنه إذا وجد خلل فإن الخلل بدايته ستكون من الملحق الثقافي والتعليم العالي.

وقال الزيد ان قرار وزير التربية بوضع مثل هذه اللجنة واختيار بعض أعضاء هيئة تدريس بعينهم دون غيرهم من بعض غير المبتعثين هي مزاجية وتصفية حسابات، واذا كان لابد من عمل لجنة للنظر في الشهادات الوهمية فكان يفترض ان تنظر في جميع الشهادات ولا تفرق بين دكتور وأخر، وأولهم شهادة وزير التربية وجميع أعضاء جمعية التدريس حيث ستكون أول من يدخل اللجنة للتصديق عليها.
وشدد الزيد على رفض الجمعية لقرار وزير التربية لاختيار اسماء دون غيرها للتحقيق معهم، والمساس بسمعتهم وتشويه صورتهم أمام زملائهم، مؤكدا بان الجمعية لن تسمح بمثل هذه اللجنة أو مثول أي استاذ أمامها وتفعيلها، وان الجمعية ستدافع عن اي استاذ تطلبه لجنة التحقيق، متسائلا: ماذا سيكون الموقف إذا استدعت اللجنة زميل للسؤال عن شهادته وتبين بان شهادته سليمة؟.. فهي بالتالي أساءت إليه وإلى شخصه وإلى مكانته.
وأوضح الزيد أن اللجنة لم تفعل ولم تستدعي أي عضو هيئة تدريس للسؤال عن شهاداته حتى الآن، مؤكدا بانه اذا فعلت اللجنة وقامت باستدعاء اشخاص بالمزاجية للمثول أمامها فإن الجمعية لن تقف مكتوفة الايادي أمام هذا وستلجأ إلى استخدام جميع أدواتها النقابية، مشيراً إلى أن تشكيل هذه اللجنة يعتبر استهتار بقيمة أعضاء هيئة التدريس.
قال اذا لدى الوزير مشكلة في شهادات الاساتذة فعليه أولاً النظر إلى الخلل الموجود في التصديق على الشهادات ووقفه في وزارة التعليم العالي والتي تقع تحت مسؤوليته، إذا كانت هناك شهادات وهمية.
وتسأل الزيد إذا افترضنا بأن هناك شهادات وهمية وهو أمر مستبعد لا يمكن حدوثه، هل سيتم محاسبة الملاحق الثقافية وهل سيتم محاسبة وزارة التعليم العالي على التصديق الشهادات أم ان الاستاذ وحده هو من يحاسب؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock