جامعة الكويت

«الإنشائي»: «الشدادية» نقلة نوعية على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي

  

أكد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة رزوقي أن إقامة فعالية معرض البرنامج الإنشائي تأتي لتعريف الجمهور بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية الوطني الضخم والواعد، والذي سيمثل نقلة نوعية للمجتمع الكويتي على الصعيدين الأكاديمي والاجتماعي.

وقال رزوقي، خلال معرض البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت، الذي اقيم في مجمع الأفنيوز حول مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، إن الكثير لا يمتلك المعرفة الصحيحة حول المشروع وإمكاناته وجدوله الزمني، كما قد ينظر البعض الآخر للمشروع من خلال بعض المعلومات المغلوطة أو غير الدقيقة.

وأشار إلى أن فكرة المشروع ترجع إلى الثمانينيات، لكن صدور مرسوم المشروع كان عام 2004، وبدأ العمل الفعلي الإنشائي عام 2012، والمرسوم الخاص بتمديد فترة الإنجاز لهذا المشروع تنتهي في عام 2019، ‏وهو الموعد المنتظر لتسليمه.

وأضاف: “من خلال هذا المعرض حاولنا نشر المعرفة السليمة والمعلومات الدقيقة والصورة الصحيحة حول هذا المشروع الضخم الذي رصدت له الدولة الميزانيات الكبيرة، ‏وكرست له جامعة الكويت كل طاقتها لتحقيق الهدف المنشود بأن يكون لهذه المؤسسة العريقة حرم جامعي متكامل يخدم العملية التعليمية ويرتقي بالكويت كدولة تتخذ من التعليم والثقافة والجهد الأكاديمي ‏سبيلا للرقي والتطوير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock