جامعة الكويت

اختتام البرنامج التدريبي “مهندسات الكويت” في نسخته الثانية

  • بتعاون مشترك بين جامعة الكويت وجامعة بوغازيجي التركية وشركة لمياك

 

أقيم حفل ختام البرنامج التدريبي “مهندسات الكويت” في نسخته الثانية والذي يقام بشراكة بين كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت وجامعة بوغازيجي التركية وشركة لیماك للإنشاءات، وبهذه المناسبة بارك القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور رائد إبراهيم بورسلي لطالباته بالأمس وزميلاته اليوم وفي المستقبل القريب تخرجهن في هذه الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي “مهندسات الكويت” المقام بهدف تدريب طالبات وحديثات التخرج من كلية الهندسة.

وأضاف قائلا: “أن سنة الحياة كانت وستظل، من جدّ وجد، وقد قيل قديمًا تعلموا العلم، فإن تعلمه خشية، وطلبه عبادة، ومذكراته تسبيح، والبحث عنه جهاد، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة، وبذله لأهله قربة”.

وتقدم د. بورسلي بالشكر للحضور وعلى رأسهم أولياء الأمور وللقائمين على هذا البرنامج المبارك، من مدرسين وأساتذة وإداريين وفنيين، مبيناً أن العطاء المستمر على مدى الأيام والشهور الفائتة، والجهود المضنية التي بذلوها ومازالوا يقدمونها لا تفيها حقها كلمات مكتوبة أو مقروءة، وإنما ثمنها الحقيقي هو العلم اليقين الذي عندهم أن ما غرسوه من معارف ومواهب وخبرات في هؤلاء السيدات مصيره خدمة البشرية.

ووجه للمهندسات كلمة قال فيها: “لأن العمل الدؤوب أمامكن، فأنصحكن بإخلاص النية، لعمارة الأرض، لتؤجرن على ذلك بإذن الله، عسى الله أن يبارك فيكن وفي علمكن وفي أعمالكن، التي ستسهمن بها في بناء وطنكن الحبيب، أينما كنتن وأينما كان”.

وبدوره أعرب مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين الدكتور بدر البصيري عن سعادته بتكريم كوكبة من المهندسات الكويتيات المتميزات دراسياً وعملياً الذين قبلن التحدي بالتدريب لدى شركة دولية مميزة بقدراتها الهندسية والتدريبية العالية وهي شركة ليماك.

وتقدم بالشكر الجزيل لشركة ليماك لإتاحتها هذه الفرصة النادرة لطالبات كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت للتدريب العملي بمنشآتها ومن خلال موظفيها، كما تقدم بالشكر للتعاون مع جامعة بوغازجي التي وفرت الفرصة لجامعة الكويت للتعاون مع القطاع الأكاديمي بجمهورية تركيا الشقيقة بالمجال التدريبي.

وقال د. البصيري: “أنه قبل أكثر من سنتين تقدمت الدكتورة أماني بوقماز ببرنامج تعاوني وتدريبي مع شركة ليماك لكلية الهندسة والبترول ممثلة بمركز التدريب الهندسي والخريجين، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يمثل تحدياً لجميع الأطراف من عدة جوانب وهذا التحدي بالنسبة للمركز تمثل في اقناع الطلبة بالمشاركة بهذا البرنامج التدريبي مع شركة عالمية وبالتعاون مع جمهورية تركيا، وجدوله التدريبي مكثف ويحتوي على عدة مواضيع هندسية وغيرها قد لا تتعلق بالتخصص الدقيق مباشرة”.

وفي الختام تقدم بالشكر لشركة ليماك وجامعة بوغازجي والمهندسات المشاركات والطاقم التدريبي على جهودهم التي بذلوها لإنجاح هذا البرنامج الذي نسعى ليكون مثالاً يحتذى به للتعاون المستقبلي مع المؤسسات الهندسية بالمستقبل في المجال التدريبي وغيرها.

 

ومن جهتها ذكرت مستشارة البرنامج التدريبي والمشرفة عليه د. أماني بوقماز أن الاستثمار في العنصر البشري وخاصة الشباب الكويتي هو الاستثمار الأهم والمطلوب لنجاح رؤية الكويت 2035، لذلك يعكس البرنامج التدريبي “مهندسات الكويت” أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي بما يساعد بلدنا الحبيب الكويت نحو تحقيق هذه الرؤية.

وأشارت إلى أن البرنامج يمثل خطوة فريدة من نوعها لتمكين المهندسات الكويتيات من النجاح في سوق العمل وخاصة القطاع الخاص، مبينةً أن برنامج مهندسات الكويت اختتم دورته الثانية بنجاح كبير ومما يبعث السعادة والفخر أن المهندسات المتدربات عكسن صورة مشرفة للمهندسة الكويتية بالتزامهن وتفانيهن وحرصهن على التعلم ومخالطة الخبرات التي تم اختيارها بعناية لتدريبهن، مضيفةً أنهم على يقين بأن ما تم تلقيه من خبرات خلال البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة ٣ شهور وحقق ما يقارب ٢٠٠ ساعة تدريبية سيساعد المهندسات المتدربات على النجاح والتميز في مجال عملهن لما فيه مصلحة الكويت.

وفي الختام تقدمت د. بوقماز بالشكر لشركة ليماك على تقديمها ورعايتها لهذا البرنامج التدريبي وجامعة بوغازيجي في إسطنبول وجامعة الكويت على توفير هذه الفرصة للمهندسات، علما بأن التسجيل للبرنامج في نسخته الثالثة سيتم الإعلان عنه قريبا.

 

وبدورها تقدمت المهندسة معالي فالح العدواني باسمها واسم زميلاتها المهندسات بجزيل الشكر والامتنان لكل من ساهم وشارك بإنجاح البرنامج التدريبي الذي كان فرصة ثمينة لتطوير مهاراتهن القيادية والإدارية، مبينةً أن ما اكتسبته من معارف ومهارات خلال التدريب كوّن لديهن مفاهيماً جديدة مساندة لتخصصاتهن المختلفة.

وأعربت عن سعادتها بالانتساب لهذا البرنامج التدريبي الذي تم تحت إشراف نخبة من الأساتذة المتميزين من جامعة بوغازجي التركية وبمشاركة شركة ليماك للإنشاءات والتي تعتبر من الشركات الرائدة في مجالها بالعالم، متقدمةً بجزيل الشكر والامتنان والتقدير لكل من دعمهن وقدم لهن التشجيع المستمر، متمنيةً التوفيق للجميع.

 

وجدير بالذكر أن هذا البرنامج هدف إلى تدريب ما يقارب 30 طالبة ومهندسة في مختلف التخصصات من كلیة الهندسة والبترول في جامعة الكویت خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2018-2019، بما يقارب 200 ساعة تدریبیة مقسمة على ثمانية محاور، ویهدف هذا البرنامج المیداني إلى تمكين الطالبات وصقل مهاراتهن القیادیة والإدارية ومساعدتهن على تكوین صورة واضحة عن طبيعة عملهن الهندسي في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock