وزارة التربية

27 الجاري عطلة طلابية في 100 مدرسة

فيما أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى قرارا وزاريا بشأن نقل تبعية إدارة الخدمات العامة من قطاع الشؤون المالية إلى قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري ويعمل بهذا القرار اعتبارا من تاريخه حذرت وزارة التربية الادارات المدرسية من عملية الترويج لمرشحي مجلس الأمة 2016.
في المدارس مطالبة الجميع من هيئات تعليمية او طلبة عدم الخوض في هذه الأمور اثناء الدوام الرسمي.
وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان تعليمات صدرت للادارات المدرسية بعدم توزيع اي منشورات او اعلانات لمرشحي مجلس الأمة في المدارس داعية الى التركيز على المناهج الدراسية حسب الخطة الموضوعة من قبل الوزارة.
وأضافت المصادر ان الوزارة تقوم حاليا بتجهيز واعداد 100 مدرسة بمختلف المناطق لإجراء الانتخابات يوم السبت 26 من الشهر الجاري مشيرة الى ان «التربية» ستقوم بتسليم المدارس إلى وزارة الداخلية في نهاية دوام يوم الخميس 24 نوفمبر الجاري.
وأوضحت ان الاحد 27 نوفمبر الذي يلي يوم الانتخابات سيتم خلاله تعطيل الدراسة في المدارس الـ 100 للطلبة فقط بينما سيكون دواما رسميا لجميع الهيئات التعليمية.
وكانت وزارة التربية شكلت لجنة للانتخابات برئاسة الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار للتنسيق مع الجهات ذات الصلة حول كل ما يتعلق بتجهيز المدارس والمساهمة في إنجاح العرس الديموقراطي.
من جانب آخر، يرعى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى حفل تكريم الفائزين في جائزة اليونسكو الوطنية للإبداع والتميز التربوي والذي تقيمه اللجنة الوطنية الكويتية لليونسكو في الساعة العاشرة صباحا من يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2016 على مسرح المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج في الشامية.

المصدر:الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock