أخبار منوعة

الهيئة العامة للرياضة تطلق غدا مشروع (عيالنا أمانة) بالتعاون مع وزارة التربية

أعلن المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح اطلاق الهيئة للمشروع الرياضي التربوي الذي يحمل عنوان (عيالنا أمانة) غدا الثلاثاء بالتعاون مع وزارة التربية في جميع المناطق التعليمية بالبلاد.

وقال الشيخ أحمد المنصور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين بمقر الهيئة للاعلان عن المشروع إن الفعاليات جاءت بتوجيه سامي من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لتفعيل دور الهيئة مع باقي القطاعات في الدولة.

وأكد أهمية التعاون مع وزارة التربية في خدمة الأبناء الطلبة والطالبات موجها رسالة لمدربي وزارة التربية بضرورة اعادة البرامج التي تبرز المواهب الشبابية الرياضية من خلال فتح آفاق جديدة لتلك المواهب.

وأشار الى اهتمام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بدعم المواهب العلمية واختراعاتها وابتكاراتها مشددا على ضرورة دعم وتبني المواهب الرياضية ايضا.

وبين أن الاهتمام بالأبناء يحتاج الى تركيز اكبر من قبل معلمي ومعلمات وزارة التربية في ظل توفر الدعم المالي المقدم من الدولة وتوفير الميزانيات ليكون المشروع النواة والاساس لدعم المواهب الرياضية بعد اكتشافها.

ودعا الشيخ احمد المنصور المدربين الوطنيين في الاتحادات الرياضية المحلية لان يكون لهم دور في اكتشاف المواهب الرياضية من خلال هذا المشروع الوطني لتغذية الأندية الرياضية في مختلف الالعاب الجماعية والفردية.

ولفت إلى ضرورة تركيز وسائل الاعلام على تلك المواهب وابرازها من اجل تشجيعها على التميز متمنيا التوفيق والسداد للقائمين على المشروع.

من جانبه قال نائب المدير العام للهيئة الدكتور حمود فليطح في كلمة خلال المؤتمر إن إنشاء الأكاديميات الرياضية خطوة اولى ضمن المشاريع المشتركة مع وزارة التربية بعد أن كان الكشافون يتوجهون إلى الاحياء والمناطق لإختيار اللاعبين.

وأضاف فليطح ان هذا التعاون يتيح الفرصة لإدارات الأندية الرياضية لإكتشاف المواهب الرياضية التي من الممكن أن تتحول إلى نجوم كبيرة في المنتخبات الكويتية مستقبلا.

وذكر أن مشاريع الهيئة مع وزارة التربية تتجاوز كلفتها مليون دينار وتستهدف نحو 2000 طالب وطالبة بما يخدم مختلف الألعاب الرياضية في الكويت.

وأشار الى أن المشروع هو استكمال لسلسة نشاطات مع وزارة التربية مثل سلسلة المراكز المشتركة الذي حقق نجاحا لافتا في استقطاب عدد كبير من اللاعبين.

وذكر ان الهيئة على قناعة بأن وزارة التربية تملك الخامات والمواهب من الجنسين والتي لو تم اكتشافها في مرحلة مبكرة ستكون خطوة اولى لخلق نجوم في المستقبل.

ولفت الى اهتمام الهيئة بايجاد برامج خاصة للفتيات عبر اشراكهن في رياضة الماراثون وبعض الانشطة الاخرى مؤكدا ان المشروع بحاجة الى تضافر الجميع لانجاح فعالياته بما يعود بالنفع على الابناء واستقطابهم في الاكاديميات التي ستتبناها الهيئة.

بدوره قال الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد خلال المؤتمر ان المشروع يشمل مختلف الألعاب الرياضية ومنها دوري المدارس في كرة القدم والذي سيقتصر على البنين فقط في المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية والاحتياجات الخاصة.

وأوضح المقصيد أن الأكاديميات الرياضية ستكون نواة لاختيار المواهب في الأندية الرياضية مبينا ان المسابقات الخاصة بالمشروع ستنطلق اعتبارا من الغد وحتى ابريل المقبل.

وأفاد المقصيد أن المشروع الرياضي التربوي سيبدأ بأول فئة من الفئات المدرجة تحت البرنامج وهي أكاديمية كرة القدم للمرحلة الابتدائية في المناطق التعليمية الست لتأسيس مواهب كرة القدم اضافة الى دوري المدارس للمرحلة المتوسطة لجميع المناطق التعليمية والمعهد الديني والتعليم الخاص.

وبين أن مسابقة المرحلة الثانوية ستكون في بطولة الصالات المغلقة مشيرا الى ان (التربية) ستساهم باثراء الأندية التابعة لها واللاعبين المنتسبين اليها.

وقال انه تم افتتاح أكاديميتين للسباحة للبنين والبنات اضافة الى أكاديمية للبولينغ للبنين والبنات وكذلك للمارثون لطلاب المرحلة المتوسطة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock