التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

(التطبيقي) سجل نظيف بلا مخالفات او ملاحظات في عهد د. أحمد الأثري!  

أكاديميا| خاص

يبدو بأن سجل الأكاديمي والإداري للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب سيكون على موعد مع تحقيق إنجاز ورقم قياسي لم يحقق من قبل  سيحققه مدير عام الهيئة الحالي الدكتور أحمد الأثري والذي سيذكر التاريخ بأن عهده ظل نظيفاً تماماً لم يسجل فيه أي مخالفة أو ملاحظة من ديوان المحاسبة، وفي خطوة غير مسبقة في تاريخ المؤسسات الحكومية والأكاديمية إذ أشاد ديوان المحاسبة بإدارة الأثري لـ (لتطبيقي) وتعاون الهيئة الكبير على مدى السنوات الثلاث الماضية.

بل والأكثر من ذلك فإن  الدكتور أحمد الأثري قد فاجئ الجميع أثناء ورشة عمل في مركز ابن الهيثم للتدريب أثناء الخدمة تحت عنوان (التقويم الفصلي لكشوف ومزاولات كليات الهيئة) واعلن عن التخلص من جميع الملاحظات والمخالفات على الإدارات السابقة وتصحيحها.

وان التطبيقي ستصبح بلا ملاحظات أو مخالفات تماماً في بداية الفصل الثاني وذلك بعد تصحيح أخر ملاحظتين من ديوان المحاسبة هما (الهيكل التنظيمي) (القرارات) وذلك في خلال الشهرين المقبلين.

وبحسب المعلومات الواردة فإن إدارة التطبيقي عملت وخلال السنوات الماضية بطريقة منهجية وأكاديمية على دارسة تفصيلية لجميع الجوانب والملاحظات المرسلة من ديوان المحاسبة، كما ان الهيئة قامت بتصحيح جميع ملاحظات ديوان المحاسبة الثمانية، وتم القضاء على 6 ملاحظات منهم تماماً، ويبقى ملاحظتين الهيكل التنظيم والقرارات  في مرحلتهما النهائية سيتم الانتهاء منهم بعد شهرين.

كما أنه أصبح من المؤكد بان الهيكل التنظيم على وشك الانتهاء وذلك بعد اجراء التعديلات المطلوبة من ديوان الخدمة، وذلك بعد الاجتماع الذي عقده الأثري مع  نواب التطبيقي لوضع اللمسات النهائية ورفعه إلى مجلس ديوان الخدمة لاعتماده.

ومن المفاجآت السارة التي تحسب إلى الإدارة الحالية بإنها تجاوزات جميع المشاكل والمعوقات الخاصة بعملية التسجيل على الرغم تقليص 9 ملايين دينار من ميزانية التطبيقي ورفض وزارة المالية اقرار المبالغ المخصصة والمطلوبة لبند الإشراف والتدريس للفصل الدراسي الأول المقدر بنحو 26 مليون دينار وصرف 17 مليون دينار فقط، وهو ما يحسب لإدارة التطبيقي ويضاف إلى سجل إنجازاتها كبير في ظل محاولات البعض اعاقة دورها المجتمعي والأكاديمي، ورغم هذا فإن إدارة الدكتور أحمد الأثري تظل من أفضل وأحسن الإدارات التي مرت في تاريخ الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock