طلبتنا في الخارج

“المستقبل الطلابي بامريكا” تستنكر تلاعب اتحاد طلبة امريكا بمواد الدستور المنظمة للعمل الإنتخابي

• خالف اتحاد طلبة امريكا المادتين رقم 8 و11 من اللائحة الداخلية لتنظيم الانتخابات

• اتحاد طلبة امريكا هو المسؤول عن تطبيق اللوائح الداخلية والمواد الدستورية ولكنه هو أول من يخالفها

أصدرت قائمة المستقبل الطلابي بالولايات المتحدة الأمريكية بيان صحفيا تستنكر ما قام به اتحاد الطلبة هناك من تلاعب باللوائح ومخالفة مواد الدستور المنظمة للعمل الإنتخابي.

وقال البيان: أخواننا الطلبة أخواتنا الطالبات،

نستنكر جملة وتفصيلا ما قام به اتحاد طلبة وطالبات الولايات المتحدة الأمريكية من تلاعب باللوائح الداخلية والمواد الدستورية المتعلقة بمواعيد فتح باب الترشيح لانتخابات اتحاد أمريكا.

فقد قام الإتحاد بالإعلان عن فتح باب الترشيح للانتخابات خلال الفترة من 14/10 حتى 19/10/2016، وبعد الضغوطات تراجع عن اعلان تاريخ إغلاق الترشيح في موقعه دون أي تنويه، وانتظرنا في قائمة المستقبل الطلابي توضيحًا من الاتحاد لهذا التخبط وهو ما لم يحدث.

وزاد البيان: وقد خالف الاتحاد بذلك المادتين رقمي (8) و (11) من اللائحة الداخلية لتنظيم الانتخابات ونصهما الآتي :-

المادة (8) تعلن الهيئة الإدارية للفرع بناء على دعوة من الهيئة التنفيذية عن فتح باب الترشيح لانتخابات وفد الفرع لمؤتمر الاتحاد ويحدد في الإعلان عدد أعضاء وفد الفرع وفقا لأحكام المادة (23) من دستور الاتحاد.

المادة (11) تقدم طلبات الترشيح في الأماكن والمواعيد التي تحددها الهيئة التنفيذية للفرع بعد التشاور مع الهيئة الإدارية للفرع، وفقا للنموذج الذي تصدره وتعطي عنها إيصالات، على ألا تقل مدة تسجيل المرشحين عن 5 أيام متتالية.

أخواننا الطلبة أخواتنا الطالبات،

إن هذا الاتحاد المسؤول عن تطبيق اللوائح الداخلية والمواد الدستورية هو أول من يخالفها، فلابد أن تكون للجموع الطلابية وقفة ضد هذا التلاعب، ولقد رأينا في قائمة المستقبل الطلابي من الهيئة التنفيذية البيان المؤرخ 18/10 والذي أكد مخالفة الاتحاد للوائح الداخلية طالبين من الهيئة التنفيذية الاستمرار بعدم السماح للاتحاد بالمزيد من التلاعب خصوصا بما يخص التسجيل، ونؤكد بأن الأهم من اختيار وقت التسجيل هو الالتزام بالنصوص الدستورية واللوائح من قبل الاتحاد خصوصا وأن الاتحاد يتأخر في كل سنة بتسليم كشوفات المسجلين مما يضر بالعملية النقابية. كما نطلب من الاتحاد الحياد بتمثيل جميع الطلبة دون الانحياز لقائمة دون أخرى.

ختاما، نؤكد في المستقبل الطلابي تمسكنا واحترامنا للوائح الداخلية للاتحاد، “وأننا في قائمة المستقبل الطلابي سنوافق على أي تاريخ يتم طرحه من قبل الهيئة التنفيذية إذا جا وفقًا للنصوص واللوائح الدستورية”داعين الاتحاد بقيادة القائمة المنافسة احترامها والتوضيح لطلبة وطالبات الولايات المتحدة سبب هذا التلاعب وتفنيد ما جاء في بيان الهيئة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock