وزارة التربية

الخالدي: «التربية» تسلمت 14 مدرسة في مشروعي جابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات

محافظة العاصمة: لن نألو جهداً في الحد من العقبات أمام أبناء منطقة جابر الأحمد

شدد محافظ العاصمة الفريق ثابت المهنا على أهمية التواصل واللقاءات ما بين مسؤولي الجهات الحكومية والمواطنين، معتبرا ان لقاء اليوم يمهد لحلول مستقبلية لما يعانيه ابناء منطقة جابر الاحمد، لافتا الى ان المحافظة انطلاقا من دورها وتفعيلا للمرسوم رقم 81 لسنة 2014 لن تألو جهدا في ايجاد الحلول والحد من العقبات التي تعتري ابناء المنطقة، وذلك من خلال تعاون مختلف جهات الدولة والذي يمثل لقاؤنا هذا نموذجا في العمل على راحة المواطن انطلاقا من نهج قائد الانسانية سمو الأمير.
واضاف المهنا في كلمته خلال اللقاء الودي مع اهالي منطقة جابر الأحمد ـ بحضور الوكيل المساعد لشؤون الامن العام بالوكالة مدير عام مديرية امن محافظة العاصمة اللواء ابراهيم الطراح، والوكيل المساعد لشؤون المرور بالوكالة مدير عام الادارة العامة للمرور اللواء فهد الشويع، وممثل مؤسسة الرعاية السكنية ومشرف المنطقة محمد جاسم البنوان، ود.محمد الخشتي وكيل مساعد الخدمات الطبية، ود.رحاب الوطيان مديرة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة، ومدير عام الادارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي، والوكيل المساعد لقطاع هندسة الصيانة في وزارة الاشغال محمد بن نخي، ومدير ادارة الصيانة في وزارة الاشغال عبدالعزيز الصباح، ومدير فرع بلدية محافظة العاصمة م.عمار العمار، ومختار منطقة جابر الاحمد، عايض الصليلي، وعدد من اهالي المنطقة الذي استضافته محافظة العاصمة صباح امس – أضاف ان اللقاء يعد فرصة كبيرة للوقوف على ملاحظات اهالي المنطقة بوجود المسؤولين الذين يعملون على تلاشي تلك الملاحظات، مشيدا بدور الجهات الحكومية الحاضرة والتي اكدت استعدادها لتذليل العقبات وتحقيق ما يطمح إليه الاهالي.
وبين المهنا ان اهالي المنطقة وضعوا ثقتهم بالمحافظة للمساهمة بحل المشاكل التي تعترضهم لاسيما ان اسم المنطقة عزيز وغال على اهل الكويت كافة.
من جهتهم، عبر اهالي منطقة جابر الاحمد عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ الذي مهد لهذا اللقاء الودي وقدموا ملاحظاتهم الى الادارات المعنية، حيث كشفوا عن حاجة المنطقة الى اعمال صيانة خاصة ان فترة الصيانة لابد ان تبدأ من تاريخ وصول التيار الكهربائي، الى جانب وجود بعض الروائح الكريهة، وهناك مشاكل في مداخل ومخارج مواقف السيارات بالمدارس، الى جانب نقص المطبات في اماكن معينة، اضافة الى نقص الاستدارات في كثير من الشوارع، وفيما يخص المستوصفات، بينوا ان المدينة بها مستوصف واحد يعمل بفترات ولا توجد به خفارة، وهناك مستوصفان لم يدخلا الخدمة، آملين ان يكون هناك دوام للمستوصف على مدى 24 ساعة، وان يتم الاسراع في فتح المستوصفات الاخرى.
وطالب الاهالي بلدية الكويت بترقيم القطع والبيوت وتسمية الشوارع، اضافة الى ضرورة وجود حل للكلاب الضالة التي باتت مشكلة كبيرة، وتساءلوا عن موعد افتتاح المخفر التابع للمدينة.
وأكد مشرف المنطقة محمد جاسم البنوان ان وزارة الاسكان هي التي قامت بالتخطيط، ولم تلجأ الى جهات اخرى، وهناك بعض الامور الفنية التي لم تنجز الى الآن ولكن هي في طريقها للانجاز، مشيرا الى ان منطقة جابر الاحمد سوف تضم مؤسسات رياضية وتجارية وغيرها من الامور التي تخدم ابناء المنطقة وتحقق لهم الكثير من الخدمات.
بدورها، اكدت مديرة منطقة العاصمة التعليميه بدرية الخالدي ان الوزاره تسلمت 14 مدرسة حكومية في مشروع جابر الاحمد وشمال، غرب الصليبيخات، وتم افتتاح بعضها لاستقبال الطلبة وفق خطة عمل متكاملة.
وأضافت الخالدي، على هامش لقاء جمعها مع اهالي المنطقة في ديوان عام محافظة العاصمة ظهر امس، ان بداية انطلاق العام الدراسي في المناطق المذكورة واجه عدة عقبات تم التغلب عليها، اضافة الى العمل بشكل عاجل على تجهيز المدارس وتوفير كل المستلزمات والتجاوب سريعا مع جميع الملاحظات الواردة من الهيئات الادارية والتعليمية التابعة للمنطقة لإنجاح العمل، مؤكدة ان الاحصائيات الاخيرة بينت استقرار الوضع العام وعدم وجود كثافة طلابية. بدوره، قال ممثل وزارة الاشغال م.محمد بن نخي انه سيجري العمل مع وزارة الداخلية لتنفيذ مداخل ومخارج جديدة.
من جهته، اعرب مختار منطقة جابر الاحمد عن شكره المحافظ على هذه الدعوة، لافتا الى ان هذا اللقاء هو فرصة لطرح جميع المشكلات التي تعاني منها منطقة جابر الاحمد، مشيرا الى مشكلة مداخل ومخارج المنطقة، اضافة الى الاضاءة ومشكلة الاستدارات المرورية التي تتسبب في تأخير المواطنين عند عودتهم الى منازلهم، داعيا الجهة المسؤولة الى ايجاد حل لها.
وفي نهاية اللقاء توجه المهنا بالشكر لكافة الوزارات والمؤسسات ومختلف الجهات والى ابناء منطقة جابر الاحمد، آملا ان يثمر هذا اللقاء عن حلول جذرية لمشاكل المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock