قسم السلايدشو

الكويت تفوز بثلاث جوائز خليجية في مجال الإختراع والإبتكار

منحت الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الخميس في ختام ملتقى العلوم ال22 للشباب الخليجي دولة الكويت ثلاث جوائز تكريمية وتشجيعية في مجال الابتكار والاختراع عن مشاركتها المتميزة في ثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة والبيئة الاطفاء.
وقررت الامانة العامة لدول مجلس التعاون منح الجوائز لكل من المخترع عبدالله مصطفى يونس عن اختراعه (وحدة مكافحة الحريق الالكترونية) والمبتكر عثمان سالم حمادي عن ابتكاره (تنقية عوادم الطائرات) والمبتكر سلمان عبدالله الخالدي عن ابتكاره (برودة الحرارة).
واعرب اداري وفد دولة الكويت وممثل النادي العلمي الكويتي المهندس مشعل عادل المرجان لوكالةالانباء الكويتية (كونا) عقب حفل توزيع الجوائز عن فخره واعتزازه بهذا التكريم الذي يعد دافعا مشجعا للشباب الكويتي للتقدم والازدهار في مجال الابتكار والاختراع والوصول الى العالمية في مجالهم.
وقال المرجان ان هذا التكريم يؤكد أن دولة الكويت تزخر بطاقات شبابية مبدعة في جميع المجالات لاسيما مجال الابتكارات العلمية والاختراعات مشددا على اهمية دعم الشباب الكويتي وتوفير سبلا للوصول بهم الى مستويات عالمية.
واكد ان تكريم المخترع الكويتي عبدالله مصطفى يونس يعطي دافعا لباقي المشاركين والمكرمين للاجتهاد والمثابرة والتميز اقليميا ودوليا من خلال تسجيل ابتكاراتهم والحصول على شهادة براءة الاختراع العالمية.
واشار الى ان مشاركة اعضاء النادي العلمي بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة في هذا الملتقى تأتي في اطار اهتمام دولة الكويت بأهمية مشاركة الشباب الكويتي المبدع في جميع الملتقيات والمعارض الخليجية والعربية والعالمية لما لها من مردود ايجابي عليهم وتعكس خبراتهم العلمية على المستوى الاقليمي والدولي.
واعرب عن اشادته بالتنظيم القطري للملتقى من حيث استقبال الوفود المشاركة في المعرض متقدما بالشكر للامانة العامة لدول مجلس التعاون على جهودها في دعم الشباب الخليجي المبدع في المجالات العلمية.
ومثل الامانة العامة لدول مجلس التعاون في الملتقى الذي يقام ضمن انشطة اللجنة الشبابية الخليجية بالامانة كل من منصور المنصور ومراقب النشاط في الامانة هاشم الكهوجي.
وهدف الملتقى الذي استمر ستة ايام الى تعزيز المهارات العلمية لدى الشباب الخليجي من خلال عرض ابتكاراتهم امام الجمهور والشركات المصنعة والقاء الضوء على ابتكاراتهم واعمالهم المختلفة.
يذكر ان الملتقى ضم 50 ابتكارا من دراسة وبحث و18 ورشة عمل في مجال الربوت والصنع والطاقة الشمسية والابتكار والالعاب التفاعلية العلمية اضافة الى ست مسابقات علمية واربع زيارات ميدانية.
 
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock