جامعة الكويت

جامعة الكويت: ختام ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس الجدد

 

 

  • بحضور نائب مدير الجامعة للشئون العلمية

 

تماشيا مع استراتيجية جامعة الكويت في تنمية وتطوير الموارد البشرية ومن منطلق حرص الإدارة الجامعية على الاهتمام بالمنظومة التعليمية في الجامعة، أقام مكتب نائب مدير الجامعة للشئون العلمية ورشة عمل لأعضاء هيئة التدريس الجدد يوم الثلاثاء الموافق 25 اكتوبر ٢٠١٦ قاعة المؤتمرات في الحرم الجامعي الخالدية، وقد حاضر فيها كل من نائب مدير الجامعة للشئون العلمية الأستاذ الدكتور عصام محمد العوضي ومساعد نائب مدير الجامعة للشئون العلمية ومدير التقييم والقياس الأستاذ الدكتور خالد الفاضل، والأستاذ الدكتور جاسم عبدالسلام من كلية العلوم.

وهدفت الورشة إلى تهيئة أعضاء هيئة التدريس الجدد وإعدادهم للمرحلة المقبلة من الحياة الجامعية من خلال تعريفهم بميثاق العمل الجامعي ولوائح وقواعد جامعة الكويت بالإضافة إلى لوائح التدريس ولوائح أعضاء هيئة التدريس، كما تناولت الورشة توجيهات لتطوير أعضاء هيئة التدريس من خلال شرح لوائح الترقيات وكيفية اختيار المجالات العلمية وأهمية نشر الأبحاث العلمية من اطروحة الدكتوراه، كما تطرقت الورشة إلى كيفية تنظيم الوقت بين التدريس، الأبحاث العلمية وخدمة الجامعة والمجتمع، وتعد هذه الورشة فرصة لأعضاء هيئة التدريس للتطوير من أدائهم وتقديم مستوى تعليمي متميز وانتاج مخرجات تحقق مطالب واحتياجات المجتمع وسوق العمل .

وفي كلمة له حث أ.د. محمد العوضي أعضاء هيئة التدريس الجدد على المبادرة في أداء البحث العلمي فور بدء العمل مما يعود على عضو هيئة التدريس بالمنفعة، مبيناً مدى أهمية نشر الأبحاث العلمية في المجلات العلمية والمشاركة في المؤتمرات العلمية، والجمعيات المهنية مما له أثر على عملية الترقية بشكل مباشر.

وأكد أ.د.العوضي على أهمية أن يكون عضو هيئة التدريس نشط يقدم انتاج علمي وانتاج بحثي وله اسهامات في المجال العلمي والبحثي وخدمة المجتمع، كما تطرق إلى عدة محاور خلال الورشة منها المهمات العلمية والتفرغ العلمي والانتدابات، وقدم أيضاً بعض النصائح والإرشادات لأعضاء هيئة التدريس الجدد التي تساهم في تطوير الأداء وتفادي المشكلات.

وهنأ أ.د.العوضي أعضاء هيئة التدريس الجدد متمنيا لهم التوفيق والنجاح في الحياة المهنية و العلمية.

 

ومن جانبه ناقش أ.د.جاسم عبدالسلام متطلبات الترقية مبيناً أهم النقاط التي يجب التركيز عليها من المتقدم للترقية من متطلبات وإجراءات، كما تطرق إلى معايير الترقية وكيفية استيفائها.

 

ومن جهته تطرق د.خالد الفاضل إلى محور الشئون الطلابية واستعرض لائحة حقوق وواجبات الطالب ونظام توزيع الدرجات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock