الجامعات الخاصة

GUST تطلق مركزاً للتدريس والتعلم والأبحاث الأحد المقبل

بحضور العيسى وتزامناً مع الأسبوع الثقافي الأول لـ «التربية»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) عن نيتها إطلاق مركز للتعليم والتعلم والبحوث يوم الأحد المقبل 30 الجاري، ويتزامن إطلاق المركز مع ورش تدريبية مدتها أسبوع في مادة الرياضيات للمرحلة الثانوية بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في الأردن، كما سيقدم المركز ورشات تدريبية في مادة العلوم وتكنولوجيا التعليم

وبهذه المناسبة، يستضيف حفل إطلاق المركز وزير التربية والتعليم العالي د.بدر العيسى، ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة زين الصباح، والمدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي د.عدنان شهاب الدين ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.سالم الطحيح، ورئيس الجامعة د.دونالد بيتس، وقيادي المدارس الحكومية والخاصة، ومديرين ومعلمين، ومشرفين من وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى جهات وشخصيات أخرى.

في غضون ذلك، يشارك الحضور في ورشات عمل مباشرة ثنائية اللغة في الرياضيات تقدمها أكاديمية الملكة رانيا في إطار موضوعات حساب التفاضل والتكامل، إذ سيقدم د.مؤيد الشياب ورشة عمل تتناول معدل التغير والدوال، وفي الهندسة يقدم كمال لحلوح ورشة عمل حول المجسم الأفلاطوني.

هذا، وستتاح أمام المدعوين فرصة حضور ورشات عمل متخصصة بالعلوم تركز على التعلم القائم على حل المشكلات يقدمها د.محمد ياسين من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، وتطبيقات تكنولوجيا التعليم تقدمها د.نوف الوادي من واشنطن دي سي.

ويكمن الهدف الرئيسي من ورشات العمل في المساعدة بتسهيل تنفيذ المناهج الجديدة في العلوم والرياضيات عبر إتاحة الفرصة أمام المعلمين سواء من المدارس الحكومية أو الخاصة الحضور والمشاركة في ورشات عمل ذات جودة عالية تستهدف هذه المجالات، إضافة إلى استخدام التكنولوجيا في التعليم.

وباعتبارها طرفا مساهما في هذا الحدث، ستعلن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن إطلاق منتدى إلكترونيا يطلق عليه اسم «أستاذ كافيه» وهو عبارة عن منصة لدعم المعلمين وخاصة معلمي العلوم والرياضيات في أنحاء البلاد.

من جانبه، يعزز المركز الجديد الذي ستطلقه الجامعة من مكانتها كمؤسسة رائدة في التعليم العالي في الكويت، تدعم مجتمعها وتساهم في تطوره.

تجدر الإشارة إلى أن موقع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا يتضمن معلومات كاملة إضافية عن ورش العمل وتفاصيل التسجيل على الرابط:

ctlr.gust.edu.kw.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock