الجامعات الخاصة

«بوكسهل» استضافت حملة توعوية لإنهاء العنف ضد المرأة

  
استضافت كلية بوكسهل الكويت، حملة «كوني قوية» التابعة للأمم المتحدة، والتي نظمتها مجموعة من سيدات المجتمع الكويتي، بمساهمة فعالة من بطلة الكويت في رياضة المبارزة بلسم الأيوب، والتي قامت بالتنسيق والاهتمام بجميع الامور الفنية والاكاديمية.
وتضمنت الحملة أنشطة توعوية معنية بإنهاء العنف ضد النساء والفتايات وسلسلة من البرامج التوعوية التي كان لكلية بوكسهل، الحظ الأوفر برعايتها واحتضانها في مبناها خلال ثلاثة ايام متتالية في الفترة بين 14 و 16 ديسمبر الماضي.
وتم تنظيم سلسلة من المحاضرات وورش عمل قدمتها مجموعة من النساء المميزات في المجتمع الكويتي واللاتي شققن طريقهن بمجهودهن الشخصي، وكانت أعمالهن لها أثر بارز في الإسهام في تعزيز دور المرأة في المجتمع والاستفادة من طاقاتها وقدراتها على إنشاء مجتمع نسائي متفتح وقوي.
وانطلق اليوم الأول بسلسلة من الفعاليات، وأولها محاضرة بعنوان «قراري مستقبلي»، قدمتها سيدة الأعمال المبدعة الاجتماعية شيماء بن حسين، وقدمت سيدة الأعمال المهتمة بالتدريب على علم «تأمل الراجا يوجا» منى العرفج، ورشة عمل تهدف الى معرفة اسرار التأمل و سيادة النفس، وحاضرت الضابط في قسم الأنشطة و الزيارات الاجتماعية الملازم أول فاطمة البوحسن، عن دراسة السلوك وحماية الفتاة ضد التحرش والعنف الجسدي.
وفي اليوم الثاني، قامت الكلية باستضافة الفنانة والرسامة الكندية ميشيل فايفر، والتي قامت بعمل ورشة للطالبات عن العلاج بالفنون، والتي تعمقت بمعرفة خفايا النفس واطلاق العنان لها عن طريق الألوان و تحرير ما يجول بالخاطر عن طريق تشكيله برسومات عشوائية.
وفي اليوم الأخير، تحدثت بطلة المبارزة المهتمة بالشؤون الرياضية بلسم الأيوب، عن أثر الرياضة في شخصية النساء، «الأمر الذي يجعلهن أكثر قوة وأقدر على الدفاع عن أنفسهن وتكوين ذاتهن».
وقامت اخصائية التغذية الأكلينيكية الدكتورة لمياء شعبان، بشرح أهمية الطعام بتوازن النفس والجسد والفيتامينات التي يجب الحصول عليها من الطعام اليومي للحصول على عقل وجسم سليمين.
واختمت المدربة المعتمدة في مجال التدريب على التنفس الإيجابي والطاقة الحيوية فاطمة مبارك، سلسلة المحاضرات بالتحدث عن التفكيرالإيجابي ومدى تأثيره على الروح والبدن ودوره في تكوين شخصية إيجابية للمرأة.
وأشارت مسؤولة شؤون الطلبة في كلية بوكسهل الكويت ناديا كعوش الى ان «إهتمام الكلية بمثل تلك الأنشطة يساعد الطالبات على توعيتهن بحقوقهن وأهمية دورهن في المجتمع كعاملات وأمهات ومربيات أجيال المستقبل».
وشكرت بلسم الايوب، إدارة الكلية «التي استضافت ووفرت الدعم الكامل للتنظيم والتنسيق لهذه الحملة لمدة ثلاثة أيام متتالية»، مبينة ان «هذه الحملة من أولى المبادرات النسائية التي تنظمها مجموعة من سيدات المجتمع الكويتي كرعاية لمشروع الأمم المتحدة لإنهاء العنف ضد المرأة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock