قسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

جامعة الكويت في مرمى الشهادات الوهمية من جديد!!

  • القرار صدر في ظل عدم وجود مجلس أمة!
  • بعد تأكيده بأن الشهادات الوهمية في القطاع الخاص فقط!

أكاديميا | خاص

على الرغم من تصريحات وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى السابقة بأن معظم الشهادات المزورة موجودة في القطاع الخاص فقط وذلك رداً على سؤال صحافي عن وجود اعضاء هيئة تدريس في جامعة الكويت يحملون شهادات مزورة بالجامعة، منوهاً بأن وزارة التعليم العالي ستتابع الموضوع.

إلا انه وفي خطوة مفاجئة وسابقة جديدة في جامعة الكويت يعود الوزير إلى الواجهة بقضية الشهادات الوهمية إلى الاذهان مرة اخرى وبقوة في ظل عدم وجود مجلس أمة ورقابة برلمانية حيث اصدر الوزير قراراً بتشكيل لجنة التحقيق في شهادات الماجستير والدكتوراه في جامعة الكويت لبعض أعضاء الهيئة التدريسية المعينون فيها من غير مبعوثي الجامعة وجاء بالقرار تعيين الدكتور عصام العوضي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية رئيسا للجنة وكل من أ. د. عبداللطيف الخليفي عميد كلية الهندسة والبترول وأ. د. حمود القشعان عميد العلوم الاجتماعية وا. د. فايز الكندري في كلية الحقوق وعبدالوهاب الوزان عضو مجلس الجامعة وللجنة ان تستعين بمن ترى.

وأكد بانه على اللجنة ان تقدم تقريرها في مدة اقصاها شهراً من تاريخ صدور القرار.

ويأتي القرار بعد اللغط الكبير حول وجود الشهادات الوهمية في الوزارات والقطاعات المختلفة، وبعد تشكيل لجنة التحقيق في الشهادات الوهمية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وسلسلة من الاخبار والتصريحات حول وجود شهادات وهمية هنا وهناك.

الخبر كاملاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock