أخبار منوعة

الملتقى الإعلامي العربي يكرم مبادرات الشباب التطوعية والانسانية السبت المقبل

قال الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس ان الملتقى سيكرم هذا العام مبادرات الشباب التطوعية والانسانية من خلال جائزة تستهدف اختيار عشر مبادرات فائزة ورعاية الفائزين بها.
وأضاف الخميس في مؤتمر صحافي اليوم السبت لاستعراض فعاليات الجائزة ان هيئة الملتقى أطلقت هذه الجائزة منذ عدة أشهر بهدف تقييم الأنشطة التطوعية غير الربحية في مختلف المجالات مضشيفا ان التكريم سيكون السبت المقبل.

وأوضح أن اللجنة المنظمة للجائزة استقبلت نحو 640 مبادرة شبابية من مختلف الدول العربية حيث تم فرزها للتأكد من موافاتها للشروط والمعايير الموضوعة سلفا وعرضها على لجنة التحكيم لاختيار الفائزين.

وذكر أن الجائزة تأتي في إطار حرص هيئة الملتقى على دعم الشباب ومشاريعهم الإيجابية وإيصال أصواتهم وأفكارهم وإبداعاتهم وخلق أجواء تنافسية بين الشباب بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع ككل لاسيما ان الكويت حاليا (مركز للعمل الانساني) وحاضنة لجميع المبدعين في جميع المجالات.

وأشار الى أن فعاليات الجائزة ستتضمن يوما متكاملا حول موضوع التطوع يشمل عدة جلسات حوارية تعرض خلالها المبادرات الشبابية فضلا عن حفل التكريم لافتا الى أن فعاليات الجائزة ستبدأ في العاشرة صباحا وتستمر حتى المساء.

واضاف انه سيتم افتتاح المعرض المخصص للشباب المبادرين لتقديم أنشطتهم التطوعية والتواصل مع الحاضرين والضيوف للتعريف بانجازاتهم التي حققوها ومشاريعهم المستقبلية موضحا أن المعرض سيشهد مشاركة أكثر من 40 مبادرة من داخل الكويت وخارجها.

ولفت الى أن المبادرات المشاركة في الجائزة تم تقييمها من خلال لجنة تحكيم مكونة من شخصيات عربية متخصصة في مجالات العمل التطوعي والإنساني مبينا أن التقييم يتم وفق معايير محددة منها فكرة المبادرة وأهدافها وفريقها وخطة عملها فضلا عن الإنجازات التي حققتها.

وافاد بانه سيتم تكريم العديد من الجهات والشخصيات البارزة في مجال التطوع ودعم العمل الإنساني في الوطن العربي في ختام فعاليات الجائزة.

واضاف انه سيتم عرض تجارب ذاتية ناحجة ومتميزة في العمل التطوعي مع منح المبادرات المشاركة الفرصة لعرض تجاربهم ومناقشتها مع الجمهور بحضور مجموعة من أبرز الإعلاميين والشخصيات العامة المهتمة والمشاركة بالعمل الإنساني وخدمة المجتمع.

واشار الى ان الحفل سيقام تحت رعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وبالتعاون مع عدة جهات منها وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب وعدد من شركات القطاع الخاص.

من جهته قال مدير ادارة الاتصال المؤسسي في شركة (اوريدو) للاتصالات مجبل المطوع في المؤتمر ان رعاية الشركة لهذا الحدث تؤكد اهمية تقديم الدعم للشباب من باب المسؤولية الاجتماعية مضيفا ان الشركة تهتم بالشباب بشكل خاص وتحاول استقطابهم في مجالات التطوع والابداع.

وأوضح أن (اوريدو) مؤمنة بأن الشباب الكويتي قادرون على العطاء ويحتاجون للدعم فقط مبينا أن الشركة تدعم الكثير من المبادرات الشبابية التطوعية على مدى العام.

بدوره أكد المدير التنفيذي للعلاقات العامة في بيت التمويل الكويتي (بيتك) يوسف الرويح في كلمته في المؤتمر ان البنك يضع مبادرات الشباب على رأس اولوياته لافتا الى أن رعاية هذه الجائزة تؤكد سياسة (بيتك) في دعم الشباب في جميع المجالات التي تخدمهم.

وشكر الرويح القائمين على هذه الجائزة التي تشجع وتدعم وترعى العمل التطوعي في العالم العربي اجمع وليس في الكويت فقط مبينا أن رعاية (بيتك) لهذه الجائزة تأتي ايضا من باب المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص لدعم مثل هذه الاحداث. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock