التطبيقيحصري أكاديميا

بالصور .. افتتاح المجمع الرياضي برعاية سلمان الحمود 6 نوفمبر المقبل

  • جراغ: الاستاد الرياضي أحد أهم المشاريع الرياضية في الكويت
  • ملاعب كرة قدم أولمبي يسعى لـ 8 آلاف متفرج مجهزة بكافة الخدمات
  • ملاعب لكرة القدم واليد والتنس والطائرة وأحواض السباحة ومضمار للركض مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية للنقل المباشر

خاص/ أكاديميا

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن افتتاح المجمع الرياضي بمنطقة الشويخ في السادس من نوفمبر المقبل برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود والذي أحد أهم المشاريع العملاقة بالهيئة.

واشارت الهيئة إلى أن مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري قام بزيارة الى مكتب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ، للتباحث حول أوجه الدعم وتوطيد سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأشاد الأثري باستقبال وزير الإعلام له وللوفد المرافق، مؤكداً أن الدعم الذي يقدمه الشيخ سلمان الحمود لجميع الانشطة والفعاليات التي تقام بالهيئة مستمر وغير محدود، وأن جسور التواصل والتعاون متجذرة وممتدة دائماً بين الجانبين.

من جانبه قال مساعد المدير العام للإنشاءات الهندسية المهندس أحمد جراغ في تصريح خاص لـ (أكايميا) ان مشروع الاستاد الرياضي يعتبر أحد أهم المشاريع في مجمع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الشويخ نظرا لما يحتويه من ملاعب ومرافق رياضية للعديد من الرياضات المختلفة.

وأشار إلى أن المشروع يقع على مساحة أرض 125262 م2 و يتضمن المشروع مبنى الاستاد الرياضي ومبنى المرافق الرياضية بالاضافة الى ملاعب رياضية خارجية ومسطحات خضراء.

وأضاف جراغ ان الاستاد الرياضي يتكون من ملعب كرة قدم اولمبي و مضمار للركض بطول 400م ، ويحتوي الاستاد على 8000 مقعد للجماهير، مضيفا أن الاستاد ينقسم الى مبنيين (الشرقي والغربي) حيث يحتوي مبنى الاستاد الشرقي على ملجأ و غرف ميكانيكية و مخازن و غرف الخدمات للجماهير.

ولفت إلى ان الاستاد الغربي يحتوي على خدمات الرياضيين من غرف تغيير الملابس وأماكن الاستحمام وغرف الحكام وخدماتهم. بالاضافة الى ذلك، فان المبنى يتضمن طابق للصحافة و الاعلام حيث يحتوي على غرف تطل على الملعب تخدم الصحافة و صالتان متعددة الأغراض و غرف للخدمات، وطابق آخر مخصص لكبار الشخصيات حيث يحتوي على صالة مطلة على الملعب بسعة 51 مقعد و ديوانية وصالة اجتماعات وغرف للخدمات.

أما مبنى المرافق الرياضية فيتكون من ثلاث مناطق وهي كالاتي:

منطقة أحواض السباحة: وتحتوي على حوض سباحة اوليمبي 25*50م و حوض للغطس ومقاعد للمتفرجين بسعة 200 شخص و مقاعد أخرى لكبار الشخصيات بالاضافة الى أحواض الجاكوزي وغرف السونا و البخار وغرف الخدمات الخاصة بهم.

ومنطقة الصالة متعددة الأغراض: وتحتوي هذه المنطقة على صالة متعددة الأغراض ومقاعد للمتفرجين بسعة 200 شخص ومقاعد أخرى لكبار الشخصيات. وقد خصصت الصالة لجميع الألعاب الجماعية: كرة السلة ، كرة اليد ، وكرة الطائرة. 

ومنطقة ملاعب الاسكواش: وتحتوي على ثلاث ملاعب اسكواش ونادي رياضي صحي بالإضافة الى مقاعد للمتفرجين (سعة 216 شخص) ومكاتب للاداريين وغرف الخدمات الخاصة بها.

وبين جراغ ان المشروع يتضمن أيضاً ملاعب خارجية منها 4 ملاعب للتنس وملعبان للكرة الطائرة وملعبان لكرة السلة. كما يحتوي المشروع على مساحات واسعة من المسطحات الخضراء ومواقف سيارات تتسع لـ 1100 سيارة.

وأشار جراغ ان جميع الملاعب والاستاد مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية وكاميرات التصوير وغرف البث المباشر لنقل المباريات على الهواء والخدمات العامة للجماهير. 

واختتم جراغ بالشكر الجزيل لكل من ساهم وساعد في إنجاز هذا المشروع الضخم، وإلى مدير عام الهيئة الدكتور أحمد الأثري الذي لم يألو جهدا في توفير كافة السبل لإنجاز المشروع ، مباركاً لجميع أعضاء هيئة التدريس والطلبة وجميع منتسبي التطبيقي بهذا الانجاز الكبير الذي يعد أحد أهم المشاريع الرياضية في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock