وزارة التربية

مديرة مدرسة تحبس طالبات ساعتين لعدم ارتدائهن «الماكسي»

بررت قرارها بأنه لا يصح أن “تنكشف” طالبة على رجل غريب

تلقت “الجريدة” شكوى من عدد من أولياء أمور بعض الطالبات في إحدى المدارس بمنطقة الزهراء، ذكروا فيها أن مديرة منتدبة من مدرسة ثانوية الى أخرى طالبت الطالبات بارتداء زي مدرسي طويل (الماكسي) متوعدة المخالفة منهن بالعقاب الشديد.
‎وأضاف أولياء الأمور في الشكوى، أن المديرة نفذت تهديدها بحق المخالفات، حيث جمعتهن في مسرح المدرسة وأطفأت أنواره وأغلقته من الخارج، وحبستهن مدة الحصص الثلاث الأولى، أي نحو ساعتين وربع لينلن عقوبتهن على سوء فعلهن، على حد قولها، كما أصدرت قرارات باستدعاء أولياء أمورهن!
وقالوا “عندما توجهنا إلى المدرسة وقلنا للمديرة انه لا توجد اي قرارات وزارية تنص على ارتداء (الماكسي) بررت تصرفها بأن المدرسة يرتادها عمال رجال، ولا يصح ان تنكشف طالبة على رجل غريب”.
وتساءلوا: “هل يعقل أن يتم التعامل مع الطالبات بهذه الطريقة؟ وهل يصح أن تتعامل كل مديرة مع طالباتها بحسب أهوائها الشخصية؟ وهل نحن نرسل ابناءنا وبناتنا للمدرسة ليتم الحكم فيهم لمظهرهم؟ ولماذا يدخل عمال من الرجال الى مدارس البنات خلال ساعات الدوام بينما يمكن الاتفاق معهم للدخول في غير ساعات الدوام الرسمي للطالبات؟”.
‎وأعرب أولياء الأمور عن أسفهم أن “يصدر هذا السلوك المخالف لجميع الأعراف التربوية من مديرة يفترض انها مربية فاضلة لديها خبرة في التعامل مع الطالبات بصورة لا تسبب ضررا نفسيا لهن”.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock