الجامعات الخاصة

«الأميركية» شريك أكاديمي لـ «تحدي 22»

1280x960-1

أعلنت الجامعة الاميركية في الكويت مشاركتها كشريك اكاديمي في مبادرة “تحدي 22″، المنظمة من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر للسنة الثانية على التوالي.

واشارت “الاميركية” الى ان “تحدي 22″، التي انطلقت نسختها الثانية بالشراكة الاستراتيجية مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، و”ومضة”، ومنتدى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العالم العربي، تهدف الى تشجيع ثقافة الابتكار في العالم العربي، من خلال ايجاد منظمة متكاملة لدعم المبدعين العرب ورعاية افكارهم وتطويرها، كجزء من الإرث المستدام الذي يسعى القائمون على بطولة كأس العالم قطر 2022 الى أن تتركه هذه البطولة في دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استضافة الجامعة الاميركية فريق مبادرة “تحدي 22″، للتعريف عنها.

وقال رئيس “الأميركية” نزار حمزة إن الجامعة ملتزمة بتعزيز ثقافة الابتكار، مشيرا إلى ان “الجامعة مؤمنة بدور تحدي 22 في تقديم فرص فريدة لطلبة الجامعة، ليس فقط لعرض افكارهم ومواهبهم ولكن لإعطاء فرصة للطلبة للتعرف على أقرانهم الموهوبين في المنطقة”.

وذكرت مديرة إدارة الارث في اللجنة العليا للمشاريع والإرث فاطمة النعيمي: “لقد كانت تجربة التواصل عن قرب مع المشاركين في الكويت من المبتكرين ورواد الأعمال مشجعة وملهمة في الوقت ذاته، وعززت إيمان أفراد الفريق العامل في تحدي 22 بأن الشباب العربي قادر على تقديم إضافة نوعية في عالم الابتكار”.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock