جامعة الكويت

الرميضي : 90 طالباً محولاً إلى «الحقوق»

1280x960-4

 

أعلن د. عبدالله الرميضي أن كلية الحقوق استقبلت 90 طالباً محولاً من مختلف كليات الجامعة، مبيناً أن الكلية توفر سنوياً 15 مقعداً لكل من وزارتي الداخلية والدفاع إذا أراد بعض منتسبيهما الالتحاق بالجامعة.

أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. عبدالله الرميضي، ان الكلية استقبلت لهذا العام الدراسي 90 طالباً وطالبة محولين من مختلف كليات الجامعة، بعد استيفاء شروط التحويل التي تقضي بأن يكون الطالب مجتازاً 21 وحدة دراسية، وأن يكون معدله 3 نقاط من 4.

وقال الرميضي، في تصريح لـ”الجريدة”، ان الكلية توفر في كل عام دراسي عدد 15 مقعداً داخلها لكل من وزارتي الدفاع والداخلية إذا رغب منتسبوهما في الالتحاق بالكلية، مشيرا الى ان من شروط قبول طلبة كلية الشرطة بوزارة الداخلية، ان يكون الطالب حاصلاً على معدل “جيد جدا” حتى يستطيع استكمال باقي المواد القانونية في الحقوق، بحيث تكون دراسته بالشرطة 3 سنوات فقط، نظرا للمواد العلمية التي درسها قبل الانتساب الى الحقوق.

وأضاف: “نظراً لحرص الكلية على الوعي الطلابي الأكاديمي، ستنظم خلال الأيام المقبلة رحلة خارجية للطلبة، والأساتذة الى محكمة لاهاي، لتوعية الطلبة بكيفية التحكيم الدولي والتعرف على ما تحتويه المحاكم الخارجية من اعمال قانونية تفيد الطالب أكاديميا وقانونيا”.

وأضاف الرميضي أن كلية الحقوق تربطها علاقة كبيرة بمعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية، “بحيث نستقبل العديد من القضاة الحاصلين على شهادة الدكتوراه في الحقوق لإعطاء طلبة الكلية عددا من الدورات في الشؤون القانونية”، مبيناً أن “معهد الكويت للدراسات القضائية وكلية الحقوق جزء لا يتجزء من القانون الكويتي”.

من جانب آخر بحث مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري اتفاق الشراكة والتعاون مع معهد الابحاث البلجيكي للإلكترونيات الدقيقة (IMEC)، بحضور وفد من علماء وباحثين من المعهد ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الهندسة والبترول والعلوم، علما ان الشراكة تستهدف البحث العلمي في مجال التطبيقات الطبية والخلايا الكهروضوئية، والتي ستكون لها آثار فاعلة في جوانب حياة الأفراد والمجتمعات.

وأثنى مدير الجامعة على الجهود المبذولة والنتائج التي تحققت في المرحلة الأولى لمشروع التعاون البحثي بين جامعة الكويت وIMEC بدعم مالي من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، والذي استمر 3 سنوات، وشمل المشروع زيارات عديدة للباحثين الكويتيين المتميزين إلى IMEC، حيث قاموا خلالها بإجراء أبحاثهم العلمية، وأثمرت نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجلات عالمية مرموقة وتسجيل براءة اختراع.

وحضر اللقاء نائب مدير الجامعة للأبحاث د. طاهر الصحاف، والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية بكلية الهندسة والبترول د. علي المطيري.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock