جامعة الكويت

العلوم الاجتماعية عقدت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن مؤتمرها السنوي الثالث

 

 
 

كتبت: بدور طارق

 

​نظمت كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الملتقى السنوي الثالث الذي تقيمه الكلية بعنوان ( المواطنة وتعزيز قيم الولاء والانتماء ) وذلك تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية سعادة الفريق سليمان الفهد خلال الفترة من 8 الى 10 نوفمبر المقبل.

 

وبهذه المناسبة ذكر عميد كلية العلوم الاجتماعية الدكتور حمود القشعان أن الملتقى السنوي الثالث الذي تقيمه الكلية تحت شعار (المواطنة وتعزيز قيم الولاء والانتماء) عبارة عن شراكة مجتمعية بين كلية العلوم الاجتماعية ووزارة الداخلية وإن هذا التعاون يجسد روح المسئولية والتعاون في رعاية المجتمع بالجانب الأكاديمي والمجتمعي، مبيناً أن طبيعة هذا الملتقى تختلف عن الملتقيات السابقة حيث أنه سيتضمن ورش عمل أكثر، وسيتم تسليط الضوء على موضوع المخدرات كونها الثغرة التي من خلالها يتم الوصول إلى شباب وشابات الخليج العربي، مبيناً أن الشباب كلما كان أسيرا لهذه المادة كلما زعزع الأمان والاطمئنان في بلادنا.

 

وبين د.القشعان أن الملتقى سيتضمن مشاركة العديد من الشخصيات من أصحاب الخبرة في الميدان والمواطنة، من الكويت ومن دول مجلس الخليج العربي ودول الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الجهات المشاركة من القطاع الخاص، مشيراً إلى أن هذا الملتقى سيخدم الكويت بالإضافة دول الخليج العربي كافة في ظل الأوضاع السياسية المضطربة في الشرق الأوسط، وسيكون هذا الملتقى بذرة خير حيث سيتم من خلاله زرع سلوك إيجابي أفضل من الانشغال في إطفاء سلوك سلبي في مجتمعنا.

 

وأعلن د. القشعان عن احتفالية يوم التسامح العالمي في كلية العلوم الاجتماعية التي ستشتمل على العديد من الفعاليات بعد هذا الملتقى الذي سيكون نقطة انطلاقة لها بمشاركة وزارة الإعلام وجمعية الإخاء الوطني ووزارة الداخلية والكثير من المؤسسات.

 

وفي الختام تقدم د. القشعان بالشكر للمنسق العام للملتقى الاستاذة ابتسام القعود وفريق العمل وجميع العاملين من الإداريين ومن طلبة الكلية وقال أنه لم يتم الاستعانة بأي شركة خارجية تجسيدا لسياسة ترشيد الانفاق التي رسمها صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه حيث تم الاستعانة بالعاملين بالكلية ومشاركة أبنائنا الطلبة والطالبات.

 

وبدورها ذكرت المنسق العام للملتقى أ. ابتسام القعود أن الملتقى سيشمل حلقتين نقاشيتين سيحاضر فيها أساتذة كلية العلوم الاجتماعية وإعلاميين وسياسيين لهم دور بارز في المجتمع، وسيتناول الملتقى موضوع ((المواطنة وتعزيز قيم الولاء والانتماء))، مبينة أن نتاج هذا الملتقى سيكون كتاب حول موضوع الإدمان وسيشارك فيه العديد من الأساتذة المتمكنين من كلية العلوم الاجتماعية، وبذلك نخدم المجتمع من خلال هذه الدراسات والأبحاث.

 

ومن جانبه ذكر أستاذ الأنثروبولوجيا وعلم الآثار في كلية العلوم الاجتماعية د. حسن أشكناني أنه على هامش الملتقى سيقام معرض تراثي ن النوع الأول على مستوى دولة الكويت من خلال دعوة الحرفيين ممن لهم أنشطة في تاريخ الكويت وكذلك أصحاب المتاحف الخاصة، مبيناً إيمان أنه من خلال هذا المعرض سيتم توصيل مفاهيم وقيم الانتماء والمواطنة والولاء وتعزيز الوطنية والوحدة المجتمعية عن طريق عرض الثقافات المادية مثل القطع والمواد التاريخية والأثرية ومقتنيات البيت الكويتي القديم.

 

وأضاف د. أشكناني أنه سيتم استضافة شخصيات مخضرمة عاصرت فترة ما قبل النفط وفترة الاستقلال وسيكون هناك بعض المشاهد الحية لبعض الصناعات اليدوية، كما ستعرض وثائق وأوراق لأول مرة عن علاقة الحاكم بالمحكوم والتعاون والأخوة وعدم وجود أي طبقية، مضيفاً أنه سيتم لأول مرة دمج أصحاب المعرض الخاصة و الحرفيين تحت سقف واحد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock