وزارة التربية

التربية: 40 % للتقييم البنائي و60 % للنهائي في «المتوسطة»

img_7611-15.jpg

أقامت مدرسة العلاء بن الحضرمي المتوسطة بنين التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية حلقة نقاشية حول تطبيق المنهج الوطني الكويتي الجديد القائم على الكفايات والمعايير، بحضور عدد من رؤساء أقسام المواد الدراسية ومشاركة أولياء أمور الطلبة. من جهته، اكد مدير المدرسة اسامة الصالح ان هذه الحلقة النقاشية تهدف الى اطلاع أولياء الأمور على متطلبات المنهج الدراسي الجديد الذي تم تطبيقه على المتعلمين خلال العام الدراسي الحالي مبينا ان تقييم المنهج حدد بنسبة 100 درجة وتشمل في الفصل الاول 40 % للتقييم البنائي و60 % للتقييم النهائي في تقسيم الدرجات الكلية لكل مجال دراسي.
وشدد على أخذ نتائج تطبيق هذا المنهج على المستوى التحصيلي للمتعلمين في الحسبان وتطبيق ما ورد في هذا المنهج بالطرائق العلمية والدراسية التي من شأنها تحقيق جميع الأهداف التي يشملها هذا المنهج بالشكل المطلوب لإيجاد مخرجات تعليمية قادرة على فهم المناهج والتفاعل معها ذاتيا. وبين أن المنهج الوطني الجديد يعتمد على عدة محاور أهمها خلق الترابط بين جميع المواد الدراسية بما يضمن تقديم تعليم يتسم بالتكامل والشمولية، لافتا الى ان التقييم البنائي يركز على تطوير الكفايات الخاصة ويطبق في الوحدات التعليمية بصورة محددة، موضحا ان المجالات الدراسية تقاس عن طريق التفاعل الشفهي والجهد الذاتي واوراق العمل واختبارات قصيرة اثناء الحصص.
وذكر الصالح ان التقييم النهائي البنائي يهدف الى تطوير خطط فردية للمتعلم الفائق والمتوسط والمتعثر لتحسين تحقيق الكفايات منوها باهمية التقيد بالدوام المدرسي وعدم التغيب الا بعذر مقبول.
المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock