وزارة التربية

الكندري: توزيع الكتب على طلبة «الأول» والفصول مهيأة بشكل مناسب

«التربية»: لا مشاكل في دوام أول يوم دراسي

استقبلت الإدارات المدرسية، أمس، طلبة الصف الأول الابتدائي بالألعاب والبالونات والبرامج الترفيهية في يوم دراسي مفتوح للاحتفاء بهم في العام الدراسي الجديد 2018/2019 دون أي مشاكل، في حين سيباشر طلبة بقية صفوف المرحلتين الابتدائية والمتوسطة اليوم، ورياض الأطفال غدا، دوامهم، بإجمالي 251004 طلبة.

وفي هذا السياق، قامت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري بزيارات إلى مدارس منطقة الفروانية التعليمية، للاطمئنان على أوضاعها ومدى جاهزيتها، بالتزامن مع دوام طلبة الصف الاول الابتدائي.

وقالت الكندري، في تصريح عقب الجولة، إنها تفقدت عددا من المدارس وتلمست وجود استعدادات مناسبة وفق الامكانات المتاحة، والتي تم توفيرها من خلال التنسيق مع بقية القطاعات، موضحة أن المدارس وفرت الكتب المدرسية، ووزعتها على طلبة الصف الأول، وستوزع بقية الكتب على طلبة بقية الصفوف بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة مع دوامهم اليوم.

وأشارت إلى أنها تفقدت برادات المياه والتكييف، حيث تم التأكد من سلامتها وعملها بشكل جيد في المدارس التي تمت زيارتها، مبينة أن الفصول الدراسية تمت تهيئتها بشكل مناسب لاستقبال الطلبة.

وفي سياق متصل، وبالتزامن مع بداية العام، قامت المديرة العامة للإدارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي بزيارة عدد من المدارس الابتدائية التابعة للمنطقة أمس.

وأكدت الخالدي، في تصريح، أن الأمور في اول يوم دراسي سارت على ما يرام وفق الخطة الموضوعة بالتعاون مع الادارات المدرسية، موضحة ان عدد الطلبة في مدارس المنطقة 60 ألفا و866 طالباً وطالبة منهم 21 ألفا و600 في المرحلة الابتدائية و17 ألفا و700 في المتوسطة و12 ألفا و500 في المرحلة الثانوية، و5385 طفلا في رياض الأطفال، إضافة إلى 5385 تلميذاً في الصف الاول الابتدائي، الذين انتظموا أمس في الدراسة.

وذكرت أن هناك 4 مدارس في العاصمة دخلت الخدمة في العام الحالي، منها مدرسة دلمون المتوسطة للبنات وروضتا العدل والبدر في منطقة جابر الأحمد، إضافة إلى مدرسة خزنة الابتدائية للبنات بمنطقة القيروان.

بدورها، أعربت مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة شكرية السعيدي عن تفاؤلها بتدشين طلبة الصف الاول الابتدائي عاما دراسيا جديدا كان ثمرة جهود فرق ولجان عمل مختصة بالاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد والتي عملت بشكل دؤوب ومستمر للوصول إلى بداية مثالية للعام الدراسي، مبينة أن عدد المدارس الابتدائية في المنطقة يبلغ 51 مدرسة تتضمن 485 فصلا دراسيا تحتضن 21 ألفا و207 طلبة.

وأكدت السعيدي، خلال جولتها التفقدية صباح أمس لمدارس القيروان الابتدائية، والتي شملت “خزنة بورسلي” و”زيد بن الخطاب” و”فاطمة الدخيل” أن العام الدراسي الجديد يشهد افتتاح مدارس جديدة لتقليص الكثافات الطلابية، واستيعاب الزيادة المطردة والسنوية في أعداد الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock