التطبيقي

د. سميرة المذكوري: فعاليات ملتقى “أنا القمة” إنطلقت تحت رعاية الشيخة الزين الصباح

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى “أنا القمة” الأول في كلية التربية الأساسية الذى يقيمها قسم علم النفس بالتعاون مع نادي القمة وبرعاية من الشيخة زين الصباح وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب وبالتعاون مع عدد من الجهات الخاصة ، وتستمر فعاليات الملتقي لمدة 3 ايام الفترة من 9- أكتوبر 2016م.  
وصرحت الدكتورة سميرة المذكوري رئيس قسم علم النفس في كلية التربية الأساسية والمشرف العام للفعالية بان اطلاق الملتقى يأتي ترجمة لتوجيهات سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والذى ذكر في خطابه ان الشباب أغلى ما نملك من ثروة، وأفضل استثمار، وعلينا تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وصقل مواهبهم، ونحثهم على التزود بالعلم ومناهل المعرفة ليكونوا أكثر نضجا ووعيا، وتحصينا من الأفكار الضالة والسلوك المنحرف، وتحفيزهم على المزيد من العطاء والمشاركة في تنمية وطنهم ورقيه.

وإضافة المذكوري بان ملتقى أنا القمة الأول يهدف إلى تعريف المجتمع الكويتي بطاقات شبابية واعدة من خلال تسليط الضوء على الأنشطة الرائدة التي يقومون بتنفيذها واستطاعوا بها رفع علم الكويت عاليا والوصول الى القمه، كما يسعى الملتقى الى تحفيز الشباب الكويتي للاقتداء بالنماذج الشبابية الرائدة باتجاه يساهم في خدمة وطننا الغالي .

 وأكدت المذكوري ان الملتقى ينفذ فعاليته الأولي انطلاقاُ من قناعته الراسخة ان الشباب هم عدّة حاضر الأمة لمستقبلها، والركن الأساس الذي ترتكز عليه في نهضتها وتطورها وسعيها نحو الأفضل ، وهم نبض الحيـاة في عروق الوطـن، ونبراس الأمل المضيء وهم خط الدفاع الأول فى التصدي لثقافة التطرف والكراهية وتكريس قيم السلام فى المجتمع.

وأشارت المذكوري بان الملتقي يشمل تكريم لنخبة من الشباب الكويتي كان لهم إسهامات بارزة في المجتمع، وكذلك تنفيذ حلقات نقاشية متنوعة اقتصادية وأدبية و التطرق الى وسائل الأعلام الجديد ودوره في رفع الوعي المجتمعي ، بالإضافة الى عرض قصص نجاح تساهم في تحفيز الشباب الكويتي للمساهمة بشكل فاعل في بناء كويت المستقبل.

وأثنت المذكوري على الجهود التي تبذلها الشيخة زين الصباح وكيلة وزارة الدولة لشئون الشباب وراعية الملتقي في دعم المشاريع الشبابية والتي انعكست على ارض الواقع في الآونة الأخيرة وكان له دور كبير في ابراز الطاقات الشبابية.

 ودعت المذكوري جمعيات النفع العام والقطاع الخاص ووسائل الأعلام والجهات المهتمة الى المشاركة في الملتقى باتجاه يساهم في توحيد الجهود المجتمعية في دعم وابراز الطاقات الشبابية الواعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock