قسم السلايدشو

الهلال الاحمر الكويتي يتكفل بتعليم 110 طلاب سوريين نازحين بشمال لبنان

قالت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة إنها تكلفت بتحمل نفقات تعليم 110 طلاب سوريين نازحين في شمالي لبنان.
وقالت الامين العام للجمعية مها البرجس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل اقيم للاطفال واسرهم انه تم دفع رسوم دراسية متكاملة لمدة عام دراسي كامل بتكلفة 33 الف دولار امريكي اضافة الى توزيع حقائب وقرطاسية للطلاب الاطفال.

واكدت ان الجمعية تولي الاطفال النازحين اهتماما خاصا كونهم من ابرز المتضررين من الحرب القائمة في بلادهم وازمة النزوح مشددة على اهمية انخراط الاطفال النازحين في الحياة المدرسية وتفادي فقدان جيل كامل من الاطفال للتعليم نتيجة ظروف النزوح القاسية.

ولفتت الى ان الهلال الاحمر الكويتي قدم العديد من المساعدات خلال السنوات الماضية لتعليم الاطفال النازحين فضلا عن اقامة عدد من ملاعب في المدارس بمختلف المناطق اللبنانية.

من جهتها اعربت عضو فريق الجمعية عواطف القلاف ل(كونا) عن املها بان تسهم المساعدات التي يقدمها الهلال الاحمر الكويتي في تخفيف معاناة النازحين عامة والاطفال خاصة حيث انهم لم ينعموا بطفولة سعيدة كباقي اقرانهم في العالم.

واكدت القلاف اهمية مثل هذه المساعدات والنشاطات المماثلة التي تستهدف الاطفال وتساهم في ادخال الفرح الى قلوبهم في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها معظم النازحين السوريين بعيدا عن ارضهم وبلادهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قامت بتحمل نفقات تعليمية لمئات الاطفال النازحين منذ بدء ازمة النزوح كما عملت على تجهيز قاعات دراسة وانشاء عدد من ساحات للالعاب واقامة نشاطات ترفيهية للاطفال النازحين في مناطق مختلفة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock