جامعة الكويتقسم السلايدشو

القحيص : لا انتقال لطلبة التخصصات العلمية بـ«العلوم» إلى «الشدادية»

  • العازمي تفقد جاهزية الجامعة وإجراءات الأمن والسلامة

كشف رئيس جمعية العلوم بجامعة الكويت نواف القحيص عن عدم انتقال طلبة التخصصات العلمية في كلية العلوم إلى موقع مدينة صباح السالم الجامعية، خلال سبتمبر المقبل، بينما يتم طرح الشعب الدراسية في مدينة صباح السالم الجامعية لخدمة طلبة الكليات الزميلة، التي يتجاوز عددها الـ 50 شعبة.

وذكر القحيص، في تصريح صحافي، أمس، عقب الاجتماع الطارئ الـ19، الذي جمع لجنة متابعة عملية انتقال الكليات إلى الشدادية مع المدير الإداري بالكلية يوسف العسوسي، ومساعد المدير الإداري بـ”العلوم” آمنة الخراشي، أن جميع مقررات طلبة الكلية النظرية في موقع الخالدية، ولا انتقال كلي للفصل الدراسي الأول، لافتا إلى أن الشعب الدراسية لمقررات تخصصات “العلوم” غير مطروحة في موقع الشدادية.

وقال القحيص “لا انتقال لمكاتب عمادة كلية العلوم، وأعضاء هيئة التدريس، ومكتب التوجيه الإرشاد إلى موقع مدينة صباح الجامعية، بانتظار اكتمال جميع إجراءات عملية الانتقال إلى الموقع الجديد”.

وثمّن القحيص جهود المدير الإداري للكلية، وتعاونه مع الجمعية في مناقشة انتقال “العلوم” إلى الموقع الجديد.

من جانب آخر، قال القحيص “ناقشنا العديد من النقاط مع مسؤولي البرنامج الإنشائي خلال الجولة الميدانية التي عقدت أمس الأول، بناء على دعوة عميد الشؤون الطلابية د. علي النامي، والاطلاع على مدى جاهزية المباني، ومواقف السيارات المظللة، والقاعات الدراسية، وتوفير خدمات الطلبة”، لافتا إلى أن مساعدة مدير البرنامج الإنشائي د. أنوار الإبراهيم عقدت جولة ميدانية للجمعيات والروابط، وقدمت شرحا وافيا على عملية التجهيزات.

جولة العازمي

من جانب آخر، تفقد وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى لجامعة الكويت د. حامد العازمي المباني الجديدة في “الشدادية”، للوقوف على آخر استعدادات الإدارة الجامعية لاستكمال عمليات الانتقال لست كليات سبتمبر المقبل، ويأتي ذلك في إطار متابعته لتنفيذ قرار المجلس الأعلى للجامعة لخطة الانتقال إلى مدينة صباح السالم الجامعية. وتفقد العازمي، خلال الجولة، المباني التي تسلمتها الجامعة، والتي ستنتقل لها الكليات، حسبما أقره المجلس الاعلى للجامعة خلال اجتماعاته الأخيرة، إضافة إلى جولة في مرافق الحرم الجديد، والمختبرات والقاعات الدراسية، والطرق الداخلية للحرم، والتأكد من جاهزية المباني والمرافق، حرصا على سلامة الطلبة ومرتادي الحرم الجامعي من موظفين وأعضاء هيئة تدريس وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة وغيرهم.

وحرص على تفقد إجراءات السلامة والأمان بالمدينة، خاصة فيما يتعلق بفصل مواقع الكليات التي ستفتتح كليا وجزئيا في سبتمبر المقبل، وفق الخطة الزمنية لمجلس الجامعة، عن المواقع الانشائية بالكليات غير المكتملة، والتي سيتم افتتاحها في السنوات المقبلة، للتأكد من ضمانات الأمان للطلبة، وعزل منطقة الأعمال الانشائية عن المواقع التي ستخدم الطلبة ومرتادي الحرم الجامعي مطلع العام الدراسي المقبل.

وشملت الجولة التأكد من الطرق الداخلية في الحرم الجامعي، خاصة بعد انتهاء جزء كبير من الأعمال الإنشائية المعنية بذلك.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock